غيتس: حجم سحب قواتنا من أفغانستان يجب ألا تحدده كلفة النزاع والهدف النهائي هو إنجاح المهمة

أخبار العالم

غيتس في زيارة مفاجئة لأفغانستانغيتس في زيارة مفاجئة لأفغانستان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559239/

وصل وزير الدفاع الأمريكي روبرت غيتس إلى العاصمة الأفغانية في زيارة مفاجئة تعد الأخيرة له قبل تركه منصبه نهاية هذا الشهر. وقال غيتس للصحافيين إن "حجم بدء سحب القوات الأمريكية من أفغانستان المقرر في يوليو/تموز يجب ألا تحدده كلفة النزاع". وأكد الوزير الأمريكي أن "الهدف النهائي يجب أن يكون نجاح المهمة".

وصل وزير الدفاع الأمريكي روبرت غيتس إلى العاصمة الأفغانية في زيارة مفاجئة تعد الأخيرة له قبل تركه منصبه نهاية هذا الشهر.

وقال غيتس للصحافيين على متن الطائرة التي أقلته من سنغافورة إلى كابول يوم السبت 4 يونيو/حزيران إن "حجم بدء سحب القوات الأمريكية من أفغانستان المقرر في يوليو/تموز يجب ألا تحدده كلفة النزاع". وأضاف "أعتقد أنكم عندما تنخرطون في نزاع، فإن نجاح المهمة يجب أن يطغى على كل شيء، لأن الأمر الأكثر كلفة سيكون الفشل".

وأكد الوزير الأمريكي أن "هذا لا يعفي من القيام بتعديلات على المهمة أو في الاستراتيجية، إلا أن الهدف النهائي يجب أن يكون نجاح المهمة".

هذا ومن المتوقع أن يعقد غيتس لقاء مع عدد من المسؤولين الأفغان وأن يتفقد القوات الأمريكية المتمركزة في البلاد.

يأتي ذلك غداة مؤتمر"شانغري- لا" الامني في سنغافورة الذي كان غيتس قد أكد خلاله أن مفاوضات سياسية مع حركة طالبان الافغانية قد تبدأ في نهاية العام الجاري.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك