موسكو: الحوار مع تبليسي حول اجراءات الثقة والشفافية حوار سخيف

أخبار روسيا

غريغوري كاراسينغريغوري كاراسين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559238/

صرح غريغوري كاراسين نائب وزير الخارجية الروسي يوم 4 مايو/أيار لوكالة "انترفاكس" الروسية ان مجموعات تابعة لوزارة الداخلية والقوات الخاصة الجورجية بدأت التوغل في اراضي ابخازيا واختطاف البشر واجراء عمليات خاصة. واضاف كاراسين قائلا:" بعد ذلك اي حوار مع تبليسي حول اجراءات الثقة والشفافية يعتبر امرا سخيفا".

صرح غريغوري كاراسين نائب وزير الخارجية الروسي يوم 4 مايو/أيار لوكالة "انترفاكس" الروسية ان مجموعات تابعة لوزارة الداخلية والقوات الخاصة الجورجية  بدأت التوغل في اراضي ابخازيا واختطاف البشر واجراء عمليات خاصة.

واضاف كاراسين قائلا:" بعد ذلك اي حوار مع تبليسي حول اجراءات الثقة والشفافية يعتبر امرا سخيفا".

من جهة اخرى أعرب الدبلوماسي الروسي عن أمله بان يغير الجانب الجورجي نهجه. وقال:" آمل بان يفهم شركاءنا الجورجيون عاجلا او آجلا  خطورة مثل هذه البيانات والاجراءات، وخاصة خطورة تصعيد موجة الجنون في بلدهم والمنطقة".

ان ربط العمليات الارهابية في جورجية بروسيا هو نهج استفزازي يرمي الى تأزيم العلاقات الثنائية

تعتبر موسكو ان تبليسي تحاول تفادي حل المشاكل الملحة  في علاقاتها مع الجيران متهمة موسكو بتدبير اعمال ارهابية في الاراضي الجورجية.

وقال كاراسين: " يبدو ان تبلبسي تستمر في اتباع نهجها غير مسؤول  يرمي الى تصعيد موجة الخوف من الجواسيس وعدم الثقة ليس ازاء روسيا فحسب، بل ازاء وضعها الداخلي".

واضاف الدبلوماسي الروسي انه" من المؤسف ان تبليسي لا تزال تمارس النهج الرامي الى  تصعيد الوضع بدلا من حل المشاكل الملحة في علاقاتها مع الجيران". هكذا علق كاراسين على اعلان تبليسي عن احتجاز مجموعة من الاشخاص، يزعم انهم كانوا يدبرون عمليات ارهابية في جورجيا بتكليف من روسيا.

واشار كاراسين الى ان روسيا لم تجد شيئا جديدا بالنسبة اليها في هذا التصرف، علما ان هذه السياسة تستمر على مدى اشهر وقال:" لا استبعد ان مثل هذه البيانات تصادف بدء نقاشات جينيف التي تعقد جولة لها في 7 يونيو/حزياران الجاري. وختم كاروسين بقوله:"  يعتبر هذا الامر امرا قلقا لا يمنح صورة جورجيا صفات ايجابية ولا يخدم قضية احلال الاستقرار في المنطقة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة