الخارجية الروسية تدعو الاطراف المتنازعة باليمن الى وقف اطلاق النار والتحاور

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559229/

 دعا سيرغي لافروف وزير خارجية روسيا الاطراف المتنازعة في اليمن الى وقف اطلاق النار والجلوس الى طاولة المفاوضات. وقال لافروف " ان مايجري في اليمن شيء فظيع، انها حرب اهلية قاسية. نحن نأسف لكون المبادرة التي قدمها مجلس التعاون الخليجي لم تحظ بالموافقة في الوقت المناسب ".

 دعا سيرغي لافروف وزير خارجية روسيا الاطراف المتنازعة في اليمن الى وقف اطلاق النار والجلوس الى طاولة المفاوضات. جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده يوم 4 يونيو/حزيران بمدينة اوديسا.

وقال لافروف " ان مايجري في اليمن شيء فظيع، انها حرب اهلية قاسية. نحن نأسف لكون المبادرة التي قدمها مجلس التعاون الخليجي لم تحظ بالموافقة في الوقت المناسب ".

وحسب قوله : نحن لا نفهم سبب عدم الموافقة على مبادرة مجلس التعاون الخليجي " فاذا تحدثنا عن مصير الشعب اليمني والدولة اليمنية، فانه على جميع الاطراف في الاحداث داخل اليمن الاتفاق وبالسرعة الممكنة استنادا الى مبادرة مجلس التعاون الخليجي ".واضاف " ان المجتمع الدولي يأمل ان يبدأ الحوار بين الاطراف المتنازعة بالسرعة الممكنة ".

روسيا واوكرانيا ناقشتا موضوع اجلاء رعاياهما من اليمن

ومن جانبه قال قسطنطين غريشينكو وزير خارجية اوكرانيا، ان روسيا واوكرانيا ناقشتا امكانية التعاون لاجلاء رعاياهما من اليمن.

وقال " لقد اكدنا على المستوى الجيد للتعاون في اثناء اجلاء رعايا الدولتين من ليبيا وناقشنا امكانية عمل الشيء ذاته لدى اجلاء رعايانا من اليمن ".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية