مقتل أحد قادة المتمردين البارزين في غارة أمريكية على جنوب وزيرستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559228/

أفادت مصادر باكستانية بان الياس كشميري احد أبرز قادة المتمردين في الباكستان قتل مع 8 من أنصاره في غارة أمريكية على جنوب وزيرستان ليلة 3 على 4 يونيو/حزيران.

أفادت مصادر باكستانية بان الياس كشميري احد أبرز قادة المتمردين في الباكستان قتل مع 8 من أنصاره في غارة أمريكية على جنوب وزيرستان ليلة 3 على 4 يونيو/حزيران.

وقالت مصادر محلية ان كشميري كان من بين 9 مسلحين لقوا مصرعهم في الغارة التي استهدفت قرية لامان في منطقة غواخوا على بعد 10 كيلومترات غرب وانا، كبرى مدن اقليم وزيرستان الجنوبية القبلي. ولم يؤكد مسؤولون باكستانيون هذا الخبر رسميا حتى الآن.

ويعتبر الياس كشميري من القادة الاكثر نشاطا وخطورة في المنظمات المتطرفة بباكستان، وهو زعيم حركة الجهاد الإسلامي القريبة جدا من تنظيم القاعدة، لدرجة ان المحللين أشاروا الى احتمال تعيينه خلفا لأسامة بن لادن زعيم القاعدة الذي قتلته قوة أمريكية خاصة مطلع مايو/أيار الماضي.

وان كشميري البالغ من العمر 47 عاما مطلوب في الولايات المتحدة التي تعرض مكافاة قدرها 5 ملايين دولار لقاء اي معلومات تساعد في تحديد موقعه.

وكانت وسائل الإعلام الباكستانية والأمريكية قد اشارت الى ان واشنطن طالبت إسلام أباد بـ"تطهير" وزيرستان من المتطرفين واعتقال أبرز قادة المتمردين في البلاد، بينهم كشميري. واستجابة لهذا الطلب بدأت القوات الباكستانية عملية عسكرية في أفغانستان.

ونقلت وكالة "اسوشيتد برس" عن الشرطة الباكستانية ان وحدة من قوات الأمن الباكستانية قتلت يوم السبت 4 يونيو/حزيران 26 متمردا، هاجموها عبر الحدود.

وأوضح متحدث باسم الشرطة ان المتمردين أطلقوا النار على رجال الأمن الباكستانيين في منطقة نسرت درة الواقعة على الحدود مع ولاية كونار الأفغانية، وهم في الجانب الأفغاني من الحدود. وفي تبادل إطلاق النار قتل 26 من المهاجمين.

وأضاف المتحدث انه بذلك بلغ عدد المسلحين الذين تمت تصفيتهم نتيجة العملية العسكرية في وزيرستان أكثر من 100 شخص.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك