لافروف: افعال الناتو في ليبيا تسير نحو تنفيذ العمليات البرية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559226/

 اعلن سيرغي لافروف وزير خارجية روسيا ان ما يقوم به الناتو في ليبيا يسير نحو القيام بالعمليات البرية. وقال لافروف " نحن نعلم ان فرنسا وبريطانيا تنويان استخدام المروحيات القتالية. ولقد اعلنا عن تقييمنا لعمليات الناتو، ونحن نعتقد ان الامور تسير نحو تنفيذ العمليات البرية عن قصد  او بدونه. ان هذا شيء مؤسف جدا ".

 قال سيرغي لافروف وزير خارجية روسيا ان ما يقوم به الناتو في ليبيا يسير نحو القيام بالعمليات البرية. جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده يوم 4 يونيو/حزيران في اوديسا.

وقال لافروف " نحن نعلم ان فرنسا وبريطانيا تنويان استخدام المروحيات القتالية. ولقد اعلنا عن تقييمنا لعمليات الناتو، ونحن نعتقد ان الامور تسير نحو تنفيذ العمليات البرية عن قصد  او بدونه. ان هذا شيء مؤسف جدا ".

وحسب قول الوزير الروسي " فان تلك الخروقات التي حصلت على مضمون قرار مجلس الامن الدولي اكثر من كافية لكي ندرك كيف نتعامل مع موقف اعلى هيئة دولية مختصة بمسائل الامن والسلام ". واضاف " نحن لانخفي موقفنا هذا ولقد اعلناه بصراحة ".

وقال " يظهر لنا ان شركاءنا الغربيين يدركون ان احداث ليبيا بدأت تأخذ منحى غير مرغوب فيه، ولكن العمل بالقرارات التي اتخذت مازال مستمرا ".

على صعيد آخر قال لافروف ان روسيا قلقة من محاولات الغرب اضفاء صفة دولية على النزاع الداخلي في سورية.

كما دعا وزير الخارجية الروسي الاطراف المتنازعة في اليمن الى وقف اطلاق النار والجلوس الى طاولة المفاوضات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية