وزارة الدفاع الاذربيجانية: ان موقف يريفان يحتم قيام حرب جديدة في قره باغ

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559224/

 قال ايلدار صابراوغلو مدير المكتب الاعلامي بوزارة الدفاع الاذربيجانية، ان قيادة ارمينيا تفشل المفاوضات السلمية الخاصة لتسوية النزاع حول اقليم قره باغ باستمرار،مما يجعل نشوب الحرب امرا لامفر منه. جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده يوم 4 يونيو/جزيران في احد مواقع المواجهة على خط الجبهة.

 قال ايلدار صابراوغلو مدير المكتب الاعلامي بوزارة الدفاع الاذربيجانية، ان قيادة ارمينيا تفشل المفاوضات السلمية الخاصة لتسوية النزاع حول اقليم قره باغ باستمرار، مما يجعل نشوب الحرب امرا لامفر منه. جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده يوم 4 يونيو/حزيران في احد مواقع المواجهة على خط الجبهة.

وقال " ان الجندي الاذربيجاني سوف يحقق بنهاية المطاف آمال الشعب وقيادة البلاد والقائد العام للقوات المسلحة ويحرر الاراضي التي احتلها العدو ".

وحسب قوله فان اذربيجان تستعد لهذا الامر " ويجب ان يعلم العدو ذلك ".

واشار الناطق الاذري الى ان قدرة الجيش الاذربيجاني القتالية في الوقت الحاضر تفوق قدرة الجيش الارمني.

وحسب قوله فانه مع المماطلة في التسوية السلمية للنزاع، يصعد الجانب الارمني استفزازاته على خط المواجهة، حيث قتل قبل ايام طفل اذربيجاني عمره 9 سنوات وهو في باحة مسكنه.

وقد عقد هذا المؤتمر الصحفي بعد زيارة قامت بها مجموعة من اعضاء البرلمان والمنظمات الاجتماعية ووسائل الاعلام الاذربيجانية الى منطقة المواجهة بهدف التعرف على مدى استعداد القوات هناك.

ومن جانبها اعلنت وزارة الدفاع الارمنية كامل استعدادها لردع أي هجوم اذربيجاني.واضاف مدير المكتب الاعلامي للوزارة، ان سياسة باكو مصيرها الفشل " حيث من الصعب توضيح ما هي مصلحة الجانب الارمني من توتير الوضع وخرق اتفاق الهدنة امام المجتمع الدولي ".واضاف " اعتقد ان نشر هذه المعلومات المشوهة من جانب اذربيجان هو تحضير الارضية للقيام بعمليات استفزازية جديدة ".كما فندت وزارة الدفاع الارمنية ما نشره بعض وسائل الاعلام الاذربيجانية عن مقتل راعي غنم اذربيجاني على يد قوات قره باغ.

وقال دافيد كارابيتيان مدير المكتب الاعلامي للوزارة " اذا كان لدى الجانب الاذربيجاني ما يثبت ذلك، فلتقدمه الى الجهات الدولية المختصة لتقوم بالتحقيقات اللازمة ".

وسبق ان اعلن مراسل قناة " أي أن أس " الاذربيجانية انه نتيجة لخرق الهدنة ووقف اطلاق النار من قبل الجانب الارمني قتل يوم الجمعة في منطقة اغدامسك راعي غنم اذربيجاني.

وقال " ان نشر مثل هذه المعلومات هو استفزاز جديد من جانب باكو عشية اللقاء المرتقب في قازان بين رؤساء ارمينيا واذربيجان وروسيا، حيث يريد الجانب الاذربيجاني الحصول على نقاط لمصلحته ".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك