اليمن: مقتل 3 متظاهرين على الأقل في تعز

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559223/

نقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي-بي-سي" عن مصادر طبية ان 3 متظاهرين على الأقل قتلوا مساء يوم الجمعة 3 يونيو/حزيران في هجوم شنته عليهم القوات الموالية للحكومة بمدينة تعز جنوب البلاد.

نقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي-بي-سي" عن مصادر طبية ان 3 متظاهرين على الأقل قتلوا مساء يوم الجمعة 3 يونيو/حزيران في هجوم شنته عليهم القوات الموالية للحكومة بمدينة تعز جنوب البلاد.كما أعلنت السلطات عن مقتل 4 جنود في مواجهات مع المحتجين بتعز يوم الجمعة.

من جانب آخر، أدانت منظمة "هيومان رايتس ووتش" العاملة في مجال الدفاع عن حقوق الانسان القمع العنيف الذي تقوم به السلطات اليمنية ضد الاحتجاجات في البلاد وحثت دول العالم على تجميد أرصدة الرئيس اليمني وكبار المسؤولين الأمنيين في اليمن.

نقل مسؤولين يمنيين مصابين الى مستشفيات بالسعودية

أعلن مصدر طبي يوم السبت ان عددا من المسؤولين اليمنيين الذين أصيبوا في هجوم الجمعة على قصر الرئاسة  في صنعاء نقلوا الى المملكة العربية السعودية للعلاج.

وأضاف أن رئيسي مجلسي النواب والشورى ونائب رئيس الوزراء ومسؤولين اخرين نقلوا اليها دون ذكر المزيد من التفاصيل عن حالة المسؤولين.

وذكرت تقارير اعلامية أن نائب رئيس الوزراء أصيب بجروح بالغة عندما تعرض القصر لهجوم بالقذائف.

هذا وأكدت وسائل الاعلام الرسمية أن الرئيس علي عبد الله صالح لحقته اصابات طفيفة وأن 7 من حراسه قتلوا نتيجة القصف الصاروخي وقت حضوره والمقرقبين منه الصلاة في مسجد دار الرئاسة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية