فيدرر يضع حداً لسلسلة انتصارات ديكوفيتش

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559194/

وضع السويسري روجيه فيدرر حداً لسلسلة الانتصارات الرائعة للصربي نوفاك ديوكوفيتش، إثر تغلبه عليه في الدور نصف النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى للتنس، بثلاث مجموعات لواحدة في المباراة التي جرت بينهما يوم الجمعة 3 يونيو/حزيران على ملاعب رولان غاروس الرملية.

وضع السويسري روجيه فيدرر حداً لسلسلة الانتصارات الرائعة للصربي نوفاك ديوكوفيتش، إثر تغلبه عليه في الدور نصف النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى للتنس، بثلاث مجموعات لواحدة، بنتيجة: (7-6) و (6-3) و (3-6) و (7-6) في المباراة التي جرت بينهما يوم الجمعة 3 يونيو/حزيران على ملاعب رولان غاروس الرملية، واستمرت لمدة 3 ساعات و39 دقيقة.

وحجز فيدرر المصنف الثالث عالمياً، بطاقة التأهل الى نهائي البطولة، وذلك بعد أن كان قد خرج العام الماضي من الدور ثمن النهائي، بعد تأهله أربع مرات متتالية الى المباراة النهائية، ويبحث فيدرر الذي يشارك للمرة الساددسة والأربعين في البطولات الكبرى، عن تعزيز رقمه القياسي في عدد الألقاب الكبيرة (16 لقباً).

ومن جهة أخرى ثأر فيدرر لخسارته أمام ديوكوفيتش في آخر 3 مواجهات بينهما، وحرمه من تحقيق فوزه الثاني والأربعين هذا الموسم، ومعادلة رقم الأمريكي جون ماكنرو القياسي الذي حققه في مطلع عام 1984.

وسيلتقي فيديرير في المباراة النهائية للبطولة مع الإسباني رفائيل نادال حامل اللقب والمصنف الأول عالمياً، الذي تغلب بدوره على البريطاني أندي موراي بثلاث مجموعات دون رد، بواقع: (6-4) و (7-5) و (6-4) في الدور نصف النهائي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا