سيناتور امريكي: ليس لروسيا حق قانوني للخروج من معاهدة ستارت

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559160/

قال السناتور باتريك ليهي ان الولايات المتحدة الامريكية لن تقدم ضمانات قانونية لروسيا بعدم توجيه منظومة الدرع الصاروخية ضدها. جاء ذلك في تصريحات ادلى بها الى وكالة "انترفاكس" الروسية للانباء يوم 3 يونيو/حزيران.

قال السيناتور باتريك ليهي ان الولايات المتحدة الامريكية لن تقدم ضمانات قانونية لروسيا بعدم توجيه منظومة الدرع الصاروخية ضدها. جاء ذلك في تصريحات ادلى بها الى وكالة "انترفاكس" الروسية للانباء يوم 3 يونيو/حزيران.

وقال السيناتور:" لقد قدمنا ضمانات قانونية بعدم توجيه اسلحتنا الهجومية ضد روسيا، وهذا كل ما يلزم ".

وحسب قوله فان اعطاء ضمانات قانونية اخرى امر زائد عن اللزوم " ان روسيا ترى بنفسها، ان هذه ليست اسلحة هجومية ".

وقال السيناتور ليس لروسيا حق قانوني للخروج من معاهدة ستارت فيما اذا استمرت الولايات المتحدة تطوير منظومة الدرع الصاروخية.

وأكد المسؤول الامريكي: " ان هذا غير مثبت في المعاهدة ". واضاف " ان كل حقوق روسيا مثبتة في هذه المعاهدة: على ماذا تتفق روسيا وماذا ترفض ".

واضاف " اذا خرقت الولايات المتحدة الامريكية اتفاق الاسلحة الهجومية، فان لروسيا الحق الخروج منها. ولكن كما افهم ليس في المعاهدة بند يحق بموجبه لروسيا الخروج منها في حالة تطوير الاسلحة الدفاعية ".

وذكر السيناتور ان الولايات المتحدة الامريكية وروسيا مستمرتان في مناقشة الاسلحة الدفاعية الامريكية وبالدرجة الاولى منظومة الدرع الصاروخية.

وقال مؤكدا " انها غير موجهة ضد روسيا ولا يمكن ان تكون موجه نحوها ".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك