ملاديتش يصف الاتهامات ضده بأنها وقحة وبشعة ويطلب مهلة لدراستها

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559159/

مثل راتكو ملاديتش القائد العسكري السابق لصرب البوسنة لأول مرة امام محكمة الجزاء الدولية الخاصة بيوغوسلافيا السابقة يوم 3  يونيو/حزيران. ووصف ملاديتش الاتهامات الموجهة ضده بالابادة وبارتكاب جرائم الحرب والجرائم ضد البشرية بأنها وقحة وبشعة، مطالبا المحكمة باعطائه مهلة اكثر من شهر لدراسة ملف الاتهامات الذي يضم 11 بندا.

 يونيو/حزيران. ووصف ملاديتش الاتهامات الموجهة ضده بالابادة وبارتكاب جرائم الحرب والجرائم ضد البشرية بأنها "وقحة وبشعة"، مطالبا المحكمة باعطائه مهلة اكثر من شهر لدراسة ملف الاتهامات الذي يضم 11 بندا.وبعد الاستماع الى بيان ملخص حول مضمون قائمة الاتهامات والوثائق الملحقة بها التى تلاها القاضي الفونس اوري قال ملاديتش انه لم يتعرف على ملف القضية وأنه بحاجة الى مهلة تزيد عن شهر لدراسات الوثائق التى يضمها.

وأوضح قائلا "أريد أن أحصل على نسخة مما سمعته من الاتهامات الوقحة.. ينبغي علي مراجعتها مع المحامين، واحتاج لأكثر من شهر لانجاز هذا العمل"، مضيفا قوله ان ما قرأه القاضي "كلام فظيع لم أسمع من قبل شيئا مثله".وعلى ملاديتش اما ان يقر اثناء جلسة المحاكمة بالتهم الموجهة ضده او ان يعلن براءته، علما انه يمكن للمتهم ان يطلب مهلة 30 يوما قبل ان يطرح عليه السؤال مجددا.  وشدد القاضي على أن القانون لا يسمح باعطاء المتهم مهلة تزيد عن 30 يوماً للرد على الاتهامات الموجهة ضده.وستعقد الجلسة الثانية للمحكمة يوم 4 يوليو/تموز المقبل.هذا وبحسب التقارير الصحفية فقد ظهرت على ملاديتش اثناء الجلسة الاولى علامات التعب، غير انه تكلم بلهجة غاضبة. وذكر المحامي الموكل بالدفاع عنه أن صحة موكله غير جيدة.

وكانت وسائل الاعلام العالمية افادت يوم الخميس بنقل ملاديتش الى مستشفى السجن التابع لمحكمة الجزاء الدولية الخاصة بيوغوسلافيا السابقة، غير ان المحكمة لم تلغ أول جلسة لها بمشاركة ملاديتش المتهم بارتكاب جرائم الابادة وجرائم الحرب وجرائم ضد البشرية في الفترة ما بين 1992 و1995، وخصوصا بضلوعه في مجزرة سربرينيتسا التى اودت بحياة زهاء 8 آلاف شخص عام 1995.وكان ملاديتش قد نقل يوم الثلاثاء الى السجن التابع للمحكمة بعد اعتقاله في 26 ايار/مايو في بلدة شمال شرق صربيا. ويذكر ان ملاديتش البالغ من العمر 69 عاما اخضع لعملية جراحية وللعلاج الكيميائي قبل عامين لاصابته بالسرطان، بحسب ما يقول ميلوش سالييتش محامي ملاديتش في صربيا.

مثل راتكو ملاديتش القائد العسكري السابق لصرب البوسنة لأول مرة امام محكمة الجزاء الدولية الخاصة بيوغوسلافيا السابقة يوم الجمعة 3

هذا وافادت وكالة "فرانس بريس" بأن نحو 150 صحفيا سيقومون بتغطية وقائع المحاكمة التي بدأت في الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي في مركز المؤتمرات القريب من المحكمة.

المصدر: وكالات

خبيرة روسية: لا يمكن اعتبار محكمة لاهاي شرعية

ومتابعة لهذا الموضوع قالت يلينا غوسكوفا المتخصصة في شؤون البلقان بمعهد الدراسات السلافية في حديث لقناة "روسيا اليوم" من بلغراد إن المحكمة الدولية في لاهاي تعمل على إثبات أن الشعب الصربي هو الذي يتحمل المسؤولية عن كل الحروب الدموية في يوغوسلافيا السابقة في التسعينات. وأشارت غوسكوفا إلى أن 70% من المتهمين هم صرب، وأكدت أنه لا يمكن اعتبار محكمة لاهاي شرعية.

  خبيرة روسية: لا يمكن اعتبار محكمة لاهاي شرعية1

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك