مصرع 150 شخصا على الاقل في كارثة سفينة قرب السواحل التونسية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559158/

افاد ادريان ادواردزالسكرتير الصحفي لمفوضية هيئة الامم المتحدة لشؤون اللاجئين  في 3 يونيو/حزيران بان اكثر من 150 شخصا لقوا مصرعهم نتيجة انقلاب سفينة كانت تقل لاجئين، قرب السواحل الليبية في 2 يونيو/حزيران.

افاد ادريان ادواردزالسكرتير الصحفي لمفوضية هيئة الامم المتحدة لشؤون اللاجئين  في 3 يونيو/حزيران بان اكثر من 150 شخصا لقوا مصرعهم نتيجة انقلاب قارب كان يقل لاجئين، قرب السواحل الليبية يوم الخميس 2 يونيو/حزيران . وحسب قوله فان هذه الحادثة هي من اسوأ الكوارث في البحر المتوسط في العام الحالي.

ويذكر انه كان على متن القارب حوالي 850 شخصا وهم من رعايا البلدان الافريقية الواقعة جنوب الصحراء وكذلك باكستان وبنغلادش.  وكان القارب قد ابحر من طرابلس يوم السبت الماضي باتجاه جزيرة لامبيدوزا الايطالية الا انه سرعان ما اصيب بعطب في محركه ودفة القيادة.

وبنتيجة ذلك جنحت السفينة بعد ان جرفته الامواج خلال 3 ايام على بعد 300 كيلومتر شمال غرب طرابلس وانقلب. ويشير شهود عيان الى ان طاقم القارب افتقر الى الخبرات الضرورية .

وتسنى انقاذ حوالي 600 شخص. وحتى الوقت الحالي ثبت هلاك 150 شخصا ويبقى مصير حوالي 100 لاجئ مجهولا. الا ان جومبه عمرالناطق باسم المنظمة الدولية لشؤون اللاجئين  قال ان الحديث يمكن ان يدور حول 200 ـ 250 مفقودا.

هذا ويضطر اعداد كبيرة من الافارقة والاسيويين كانوا يعملون في الجماهيرية الليبية الى الهرب من البلاد بعد اندلاع الازمة الليبية.  والكثير منهم يلقون مصرعهم بنتيجة كوارث سفن في البحر الابيض المتوسط.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية