وفاة سامي اوفير - اغنى شخص في اسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559156/

 توفي في اسرائيل يوم 3 يونيو/حزيران رجل الاعمال سامي اوفير ( 89 سنة ) الذي تعتبره مجلة فوربس اغنى شخص في اسرائيل والذي كان احد المتورطين الرئيسيين في فضيحة خرق العقوبات المفروضة على التجارة مع ايران.

 توفي في اسرائيل يوم 3 يونيو/حزيران رجل الاعمال سامي اوفير ( 89 سنة ) الذي تعتبره مجلة فوربس اغنى رجل في اسرائيل حيث قدرت ثروته بـاكثر من 10 مليار دولار والذي كان احد المتورطين الرئيسيين في فضيحة خرق العقوبات المفروضة على التجارة مع ايران. اعلنت ذلك هيئة الاذاعة البريطانية بي بي سي.

وتمارس عائلة سامي اوفير البزنس في مجالات النقل البحري والعقارات وتملك عددا من المصارف. واحتل سامي اوفير في السنة الماضية المرتبة الـ 79 في قائمة اغنياء العالم حسب مجلة فوربس.

لقد تركزت الانظار على سامي اوفير بعد ان كتبت وسائل الاعلام الاسرائيلية عن فضيحة " اوفير غيت " حيث اتهم وشقيقه ببيع ناقلة نفط الى ايران اضافة الى زيارة سفنهم الموانئ الايرانية خارقة بذلك العقوبات الدولية المفروضة على ايران. على اثر هذه الفضيحة وضعت الولايات المتحدة الامريكية شركة الاخوين اوفير في القائمة السوداء.

وتقول وسائل الاعلام الاسرائيلية استنادا الى المقربين من عائلة المتوفي ان الوفاة ليست بسبب الفضيحة والعقوبات التي فرضت على شركة الاخوين اوفير.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية