إصابة 52 شخصا في حريق بمستودع للذخيرة في روسيا واجلاء اكثر من 28 الف شخص

أخبار روسيا

اجلاء السكان الروس من المناطق المجاورة لمستودع الذخائر بجمهورية أدمورتيا  بعد نشوب حريق فيهاجلاء السكان الروس من المناطق المجاورة لمستودع الذخائر بجمهورية أدمورتيا بعد نشوب حريق فيه
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559148/

اعلنت وزارة الطوارئ الروسية يوم الجمعة  3 يونيو/حزيران ان 52 شخصا على الاقل اصيبوا بجروح نتيجة حريق نشب في مستودع الذخائر الواقع بجمهورية أدمورتيا وسط روسيا الليلة الماضية ، كما تم اجلاء اكثر من 28 الف شخص من المناطق السكانية المجاورة.

اعلنت وزارة الطوارئ الروسية يوم الجمعة  3 يونيو/حزيران ان 52 شخصا على الاقل اصيبوا بجروح نتيجة حريق نشب في مستودع للذخائر الواقع بجمهورية أدمورتيا وسط روسيا الليلة الماضية، كما تم اجلاء اكثر من 28 الف شخص من المناطق السكانية المجاورة.

وذكر المكتب الصحفي للوزارة ان الحريق الذي اندلع ليلة الخميس على الجمعة تسبب في انفجار الذخائر، موكدا ان كثافة الانفجارات انخفضت في الساعات الاولى من صباح الجمعة، وان عملية اطفاء النيران  مستمرة ويشارك فها اكثر من 500 شخص بمن فيهم 30 خبيرا من المركز الخاص لمكافحة الحرائق بموسكو وطائرات ومروحيات.  وافاد مصدر بالوزارة انها مستعدة لاجلاء 40 الف شخص من سكان المناطق القريبة من مكان الحادث عند الضرورة.

وقال فلاديمير موزلوف وزير الصحة بجمهورية ادمورتيا ان شخصين توفيا جراء اصابتهما باسكتة القلبية نتيجة الانفجارات.

وقررت وزارة الطوارئ الروسية ايقاف حركة القطارات في خط سكك الحديد المار بالقرب من المستودع.

هذا وكانت وزارة الدفاع الروسية قد نفت في وقت سابق من اليوم ذاته الأنباء القائلة بوجود  قذائف "غراد" الصاروخية في المستودع، مشيرة إلى أن المستودع الذي اندلع فيه الحريق يحتوي على ذخائر أسلحة خفيفة فقط.

يذكر ان جمهورية بشكيريا الروسية شهدت الاسبوع الماضي حادثا مماثلا حيث ادى انفجار الذخائر في مستودع يقع قرب بلدية اورمان الى احتراق 50 مبنى سكنيا.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة