اسرائيل تدرس المقترح الفرنسي حول عقد مؤتمر للتسوية في الشرق الاوسط في باريس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559132/

قال مصدر في الحكومة الاسرائيلية للصحفيين تعليقا على تنائج لقاء الان جوبيه وزير الخارجية الفرنسي مع بنيامين نتانياهو رئيس الوزراء الاسرائيلي يوم 2 يونيو/حزيران ان تل ابيب تدرس مقترح فرنسا حول استضافة مؤتمر للتسوية الشرق أوسطية، وذلك من اجل منع الفلسطينييين من الحصول على الاعتراف بدولتهم، بحسب المصدر.

قال مصدر في الحكومة الاسرائيلية للصحفيين تعليقا على تنائج  المباحدات التى اجراها الان جوبيه وزير الخارجية الفرنسي مع بنيامين نتانياهو رئيس الوزراء الاسرائيلي يوم الخميس 2 يونيو/حزيران قالت ان تل ابيب تدرس مقترح فرنسا حول عقد مؤتمر للتسوية في الشرق الاوسط في باريس والذى اعلن عنه جوبيه اثناء زيارته رام الله الخميس.

واكد المصدر لوكالة "ايتار - تاس" للانباء ان "فرنسا طرحت افكارا مختلفة (بشأن عقد المؤتمر) ونقوم بدراستها"، مضيفا ان "اسرائيل تدرس المبادرات الفرنسية ضمن مقترحات اخرى من اجل احباط المحاولات الفلسطينية للحصول على الاعتراف بدولتهم من قبل الجمعية العامة للامم المتحدة اثناء دورتها الخريفية المقبلة".

وكان جوبيه قد التقى في رام الله  قبل التوجه الى القدس مساء الخميس  كلا من الرئيس محمود عباس وريئس الوزراء سلام فياض. واعلن الوزير الفرنسي عن استعداد بلاده لاستضافة مؤتمر دولي للتسوية الشرق أوسطية بمشاركة ممثلين اسرائيليين وفلسطينيين واللجنة الرباعية للشرق الاوسط قبل نهاية يوليو/تموز. وشدد الوزير الفرنسي على ان تجميد المسيرة السلمية "امر غير مقبول".

والتقى جوبيه في القدس الخميس نظيره الاسرائيلي افيغدور ليبرمان ، كما يتوقع ان يجري مباحثات مع وزير الدفاع ايهود باراك.

المصدر: ايتار - تاس

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية