مصدر يمني رسمي يؤكد استعداد الحكومة لاسكمال التوقيع على المبادرة الخليجية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559128/

نقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ" عن مصدر حكومي مسؤول أن الحكومة اليمنية مستعدة لاستكمال التوقيع على المبادرة الخليجيةالتي وقع عليها المؤتمر الشعبي العام في حينه.

نقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ" في 2 يونيو/حزيران عن مصدر حكومي مسؤول أن الحكومة اليمنية مستعدة لاستكمال التوقيع على المبادرة الخليجيةالتي وقع عليها المؤتمر الشعبي العام في حينه.

وأشار المصدر إلى أن تأجيل التوقيع على المبادرة من قبل رئيس الجمهوريةجاء "نتيجة رفض أحزاب اللقاء المشترك حضور مراسم التوقيع في القصر الجمهوري".

وأفاد المصدر أن موعدالتوقيع "سيتحدد قريبا بناء على التشاور والتنسيق القائم بين الجمهورية اليمنيةوأشقائها في دول مجلس التعاون الخليجي".

جاء هذا التصريح على خلفية الاشتباكات المستمرة في صنعاء بين القوات الحكومية والجماعات الموالية للشيخ صادق الأحمر التي اندلعت يوم 23 مايو/أيار بعد أن رفض الرئيس علي عبد الله صالح التوقيع على المبادرة الخليجية.

معارض يمني: على اليمنيين نقل العاصمة من صنعاء في حال يتشبث صالح بالسلطة

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" قال الكاتب والمحلل السياسي منير الماوري إنه ليس هناك حل للملف اليمني إلا رحيل الرئيس علي عبد الله صالح، مرجحا أن اليمنيين عليهم نقل العاصمة إلى عدن أو أي ميدنة أخرى في حال لم يخرج صالح وانصاره من صنعاء. كما استبعد الماوري تكرار السيناريو الليبي في اليمن، مشيرا إلى أن أغلبية القبائل اليمنية على الرغم من مواقفها الحيادية ستنضم إلى الثوار في حال استمرار النظام في استهداف المدنيين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية