اللجنة الأوروبية تحتج على قرار روسيا بفرض حظر على استيراد الخضروات من أوروبا

أخبار روسيا

أوروبا ضد الحظر الروسي على استيراد الخضرواتأوروبا ضد الحظر الروسي على استيراد الخضروات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559123/

استنكرت اللجنة الأوروبية بشدة قرار روسيا بفرض حظر مؤقت على استيراد الخضروات الطازجة من دول الاتحاد الأوروبي وطالبت موسكو بإلغائه فوريا.

استنكرت اللجنة الأوروبية بشدة قرار روسيا بفرض حظر مؤقت على استيراد الخضروات الطازجة من دول الاتحاد الأوروبي وطالبت موسكو بإلغائه فوريا.

وجاء في رسالة وجهتها اللجنة إلى الحكومة الروسية في 2 يونيو/حزيران: "إن اللجنة الأوروبية تحتج على حظر استيراد الخضروات من دول الاتحاد الأوروبي الذي فرضته روسيا اليوم، وتطالب روسيا بالتراجع عن هذا القرار فوريا".

وفي وقت سابق من يوم 2 يونيو/حزيران وصف الناطق الرسمي باسم الخارجية الروسية ألكسندر لوكاشيفيتش الحظر الروسي على استيراد الخضروات الطازجة من دول الاتحاد الأوروبي بـ"إجراء وقائي طبيعي"، وقال: "لا أحد يريد أن يمرض. هذه سابقة خطيرة جدا، ومن الطبيعي أن تحمي دولة سوقها من مثل هذه الهدايا".

وردا على رسالة اللجنة الأوروبية أكد غينادي أونيشينكو، رئيس هيئة الرقابة الصحية الروسية في حديث لوكالة الأنباء "إنترفاكس" أن رفع الخظر على استيراد الخضروات الأوروبية مرهون بتحقيق الاتحاد الأوروبي لعدة شروط هي: الكشف عن جرثم مسبب للمرض وكيفية انتشاره وتحديد موطن الوباء وتقديم أدلة تؤكد سيطرة السلطات المعنية عليه.

المصدر: وكالات روسية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة