كلينتون تدعو إلى اتخاذ أجراءات قوية ضد سوريا في مجلس الأمن الدولي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559120/

دعت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون إلى اتخاذ إجراءات قوية ضد سوريا في إطار مجلس الأمن الدولي، مشيرة إلى أن شرعية بشار الأسد نفدت.

دعت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون "الدول التي تتباطأ في ادانة النظام السوري للقمع السياسي" إلى اتخاذ "مواقف أقوى" والانتقال إلى "طرف الحق التاريخي".

وقالت كلينتون في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرها التشيكي كارل شفارتسينبيرغ في 2 يونيو/حزيران في واشنطن إن أمريكا تتعاون بشكل وثيق مع أوروبا في الشأن السوري، لكن "دولا أخرى تعرقل اتخاذ إجراءات قوية في مجلس الأمن الدولي"، في إشارة واضحة إلى مواقف روسيا والصين والدول العربية.

وشددت كلينتون على أن شرعية الرئيس السوري بشار الأسد نفدت تقريبا، وقالت: "إنه ما لم يقدم الأسد الاصلاح، فعليه أن يفسح السبيل".

باحث أمريكي: أمريكا وإسرائيل تخشيان من مستقبل سوريا في حال ذهاب الأسد

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" ألفت كبير الباحثين في مؤسسة الإندبندنت إيفان إيلاند إلى أن واشنطن لا تطالب برحيل بشار الأسد مباشرة مثلما عملته في حال معمر القذافي. وعلق المحلل ذلك بانحياز أمريكا إلى إسرائيل التي تخشى من مستقبل سوريا في حال تنحي بشار الأسد، وباعتبار الأخير شخصا يسيطر على الوضع، لا يلح الطرف الأمريكي على ذهابه.

المصدر: وكالات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية