مسؤول روسي: الناتو يقوم في ليبيا بدور الكابح لاطراف النزاع الراديكالية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559113/

يرى دميتري روغوزين، مندوب روسيا الدائم لدى الناتو، ان حلف شمال الاطلسي لم يود من البداية التورط في الحرب في ليبيا، ويقوم في الوقت الحاضر بدور الكابح "للرؤوس الساخنة جدا".

يرى دميتري روغوزين، مندوب روسيا الدائم لدى الناتو، ان حلف شمال الاطلسي لم يود من البداية التورط في الحرب في ليبيا، ويقوم في الوقت الحاضر بدور الكابح "للرؤوس الساخنة جدا".

واشار روغوزين في مقابلة اجرتها معه قناة التلفزيون الروس الاعلامية "روسيا ـ 24" اليوم 2 يونيو /حزيران، الى ان "الحلف تورط في هذه الحرب دون رغبة". وبدأت بعض البلدان، وبالمرتبة الاولى الثنائي فرنسا وبريطايا بالمشاركة الاوروبية العسكرية. ويرى ان " الحلف يقوم حاليا بدور كابح معين لبعض الرؤوس الساخنة جدا".

وقال روغوزين ان بلدان التحالف بتوجيهها الضربات الى اهداف برية تحولت الى احد اطراف الحرب الاهلية، "وقد تجاوزت منذ امد القرار 1973 الذي صدر عن مجلس الامن الدولي". واعلن مندوب روسيا ان الناتو يبعث الى ليبيا خبراءه، وحسب الشبهات، حتى افراد من القوات الخاصة. واضاف روغوزين: "وبعبارة اخرى، تجري عملية برية جزئيا". واكد انه "من الواضح مع ذلك، لن تظهر الحقيقة في الحرب الاهلية بدون تسوية سياسية".

كما ذكر روغوزين بالموقف الرسمي لروسيا التي تدعو الى حوار سياسي، وخفض عدد الضحايا بين سكان البلد المدنيين الى الحد الادنى. وقال:"لذلك بالذات قرر الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ارسال ممثله الخاص ميخائيل مارغيلوف الى المنطقة للالتقاء مع الطرفين، والآن، حالما سأحصل على المعلومات الضرورية حول زيارته، سنقوم من خلال اتصالاتنا مع الناتو بتأمين ممر أمين له".

ومن جهة اخرى اكد روغوزين ان بعض دول التحالف المشاركة في العملية العسكرية في ليبيا انتهكت منذ زمن بعيد قرار مجلس الامن رقم 1973 بقصفها اهدافا على الارض، ومساندتها احد طرفي الحرب الاهلية وارسالها مستشارين الى هناك ما يعد عملية برية بشكل ما.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية