الخارجية الروسية: العمل على رفع قدرة محطة بوشهر الكهرذرية

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559102/

اعلن الكسندر لوكاشيفيتش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية امام الصحفيين في 2 يونيو /حزيران، انه يجري العمل في محطة بوشهر الكهرذرية الايرانية في الوقت الحاضرعلى تصعيد قدرة المحطة.

اعلن الكسندر لوكاشيفيتش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية امام الصحفيين في 2 يونيو /حزيران، انه يجري العمل في محطة بوشهر الكهرذرية الايرانية في الوقت الحاضر على تصعيد قدرة المحطة.

وقال لوكاشيفيتش انه "تم في 8 مايو/ايار ايصال قدرة وحدة الطاقة الاولى في محطة بوشهر الكهرذرية الى الحد الادنى القابل للسيطرة (25%) من القدرة التصميمية. ويجري العمل في الوقت الحاضر، وفقا للجدول على رفع قدرة الوحدة تدريجيا". وذكر لوكاشيفيتش مرة اخرى بأن انشاء هذه المحطة، يلبي القواعد الدولية السارية، وتشغيلها يجري تحت اشراف الوكالة الدولية للطاقة الذرية". واضاف المسؤول الروسي ان "قضايا السلامة لدى بناء المنشآت النووية كانت على الدوام ولا تزال من اولويات سسياستنا، ويجري بصورة دقيقة مع تنفيذ كافة الشروط الضرورية".

و "اتوم ستروي اكسبورت" الروسية على وشك انجاز بناء محطة بوشهر الكهرذرية في ايران، الذي بدأته الشركة الالمانية "كرافت ورك يونيون أ ج" (سيمنس/كي دبليو يو) عام 1974.

وكما ذكر انفا انه جرى ايصال قدرة وحدة الطاقة الاولى في محطة بوشهر في 8 مايو الى الحد الادنى. ومن بداية هذه الاعمال جرى في المنطقة الحرجة في مفاعل وحدة الطاقة الأولى في محطة بوشهر الاولى في ايران، استخدام عملية الانشطار النووي الذاتية التفاعل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية