اختبارات صاروخ " بولافا " ستستأنف اواسط الشهر الجاري

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559084/

ستستأنف الاختبارات اللازمة على صاروخ " بولافا " الجديد في اواسط شهر يونيو/حزيران الجاري. جاء ذلك في تصريحات ادلى بها المكتب الاعلامي لوزارة الدفاع الروسية الى وكالة " ايتار – تاس " الروسية للانباء يوم 2 يونيو/حزيران.

ستستأنف الاختبارات اللازمة على صاروخ " بولافا " الجديد في اواسط شهر يونيو/حزيران الجاري. جاء ذلك في تصريحات ادلى بها المكتب الاعلامي لوزارة الدفاع الروسية الى وكالة " ايتار – تاس " للانباء يوم 2 يونيو/حزيران.

ومن المعلوم ان هذا هو الاختبار الـ 15 لاطلاق الصاروخ " بولافا "، حيث سيتم الاطلاق من الغواصة الذرية الاستراتيجية حاملة الصواريخ " يوري دولغوروكي ".

واعلن المكتب " ضمن اطار المرحلة الختامية لعام 2011 يخطط لاطلاق خمسة صواريخ من البحر الابيض نحو اهدافها في ميدان التجارب كورا بمنطقة كامتشاتكا ". واضاف ان اطلاق صواريخ " بولافا " سيتم تحت اشراف لجنة حكومية " حيث يكون اعضاء اللجنة على متن الغواصة في اثناء عملية الاطلاق ".

واضاف " في حال نجاح اختبارات صاروخ " بولافا " يمكن ان يضم الى سلاح الاسطول البحري الروسي قبل نهاية سنة 2011 او بداية سنة 2012 ".

وكان اخر اطلاق لصاروخ " بولافا " قد تم في 29 اكتوبر/تشرين الاول عام 2010 من على متن الغواصة الذرية الاستراتيجية " يوري دولغوروكي ". حيث اطلق الصاروخ بنجاح من البحر الابيض نحو هدفه في كورا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة