اطلاق النيران على محتجين بتعز.. وسقوط 17 قتيلا في معارك ليلية بصنعاء

أخبار العالم العربي

روسيا اليومروسيا اليوم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559073/

أفاد شهود عيان بان القوات الحكومية الموالية للرئيس اليمني علي عبدالله صالح أطلقت الرصاص الحي على محتجين مناوئين للنظام في منطقة وادي القاضي بمدينة تعز الجنوبية.

أفاد شهود عيان بان القوات الحكومية الموالية للرئيس اليمني علي عبدالله صالح أطلقت صباح يوم الخميس 2 يونيو/حزيران الرصاص الحي على محتجين مناوئين للنظام في منطقة وادي القاضي بمدينة تعز الجنوبية.

وكان عشرات المحتجين قد لقوا مصرعهم في وقت سابق من الأسبوع الجاري عندما قامت قوات الأمن وقوات الحرس الجمهوري بتفريق اعتصام استمر عدة أشهر في ساحة الحرية بتعز.

هذا وذكر مراسل قناة "روسيا اليوم" في صنعاء ان 17 شخصا على الأقل قتلوا ليلة 1 على 2 يونيو/حزيران في المعارك المستمرة في حي الحصبة بوسط صنعاء بين القوات الموالية لصالح ومسلحين موالين للشيخ صادق الأحمر شيخ مشايخ قبيلة حاشد.

وقد هز أكثر من 70 انفجارا عنيفا الجزء الشمالي من صنعاء بشكل متتال عند منتصف الليل، بينما أكد شهود عيان ومصادر عسكرية أن القوات الحكومية تقصف بالمدفعية الثقيلة منزل الشيخ صادق الأحمر.

هذا ونقلت "بي-بي-سي" عن مصادر قبلية ان  آلاف المسلحين القبليين يحتشدون بالقرب من المداخل الشمالية للعاصمة اليمنية صنعاء استعدادا لدخولها لمساندة أنصار الشيخ الأحمر الذين يخوضون قتالا ضد القوات الحكومية.

من جانب آخر، ذكرت قناة "الجزيرة" ان الطيران الحكومي قصف صباح الخميس منطقة خمر شمال اليمن التي تعد المعقل الرئيسي لقبائل حاشد.

هذا وقد ردت أنباء تفيد بان العشرات من عناصر الحرس الجمهوري قاموا بإحراق مقر قناة "سهيل" الفضائية بصنعاء بعد نهب محتوياتها.

تعليق الرحلات في مطار صنعاء مع اشتداد المعارك

قال مصدر في مطار العاصمة اليمنية يوم الخميس 2 يونيو/حزيران ان سلطات المطار علقت الرحلات الجوية بسبب المعارك التي تدور في صنعاء بين قوات الامن وانصار الشيخ صادق الاحمر.

وذكر المصدر أن الرحلات القادمة الى صنعاء تم تحويلها إلى مطار عدن في جنوب البلاد.

ويقع مطار صنعاء على بعد حوالى 10 كيلومترات شمال حي الحصبة الذي تدور فيه المعارك بين القوات الحكومية وانصار الزعيم القبلي الشيخ صادق الأحمر.

 

تعليقاتعادل نعمانرئيس تجمع اليمنيين في روسيا للتغييرتعليقات عادل نعمان بشأن اليمن 

إعلامي يمني يدعو المجتمع الدولي إلى ممارسة الضغط على صالح

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" أفاد الإعلامي اليمني عبد الرحمن زيد أن الاشتباكات في صنعاء ما زالت مستمرة مساء يوم 2 يونيو/حزيران، كما أن القوات الحكومية تواصل قصفها لبعض الأحياء السكنية في مدينة تعز. ودعا الإعلامي المجتمع الدولي إلى ممارسة الضغط على الرئيس علي عبد الله صالح من أجل إلزامه بوقف استخدام العنف ضد المدنيين. عبد الرحمن زيد

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية