"جرثومة الخيار".. تصيب العلاقات الإسبانية الألمانية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559072/

أوقف عدد من دول العالم استيراد الخيار(القثاء) من اسبانيا بعد اتهامات ألمانية بأن المزارع الاسبانية هي مصدر جرثومة الاصابة بالالتهاب المعوي...وهذا الاتهامٌ ألحق الضرر بالمنتجين الإسبان، وخلق توترا في العلاقات بين البلدين.

أوقف عدد من دول العالم استيراد الخيار(القثاء) من اسبانيا بعد اتهامات ألمانية بأن المزارع الاسبانية هي مصدر جرثومة الاصابة بالالتهاب المعوي... اتهامٌ ألحق الضرر بالمنتجين الإسبان، وخلق توترا في العلاقات  بين البلدين. هذا ما بات يعرف بأزمة الخيار أصبح أمرا مزعجا لمجمل دول الاتحاد الأوروبي.. خصوصا بعدما أثبتت نتائج التحاليل المختبرية أن إعلان ألمانيا بأن اسبانيا تعتبر مصدرا للجرثومة الفتاكة غير صحيح.

وقد وجهت اسبانيا شكوى رسمية إلى الاتحاد الأوروبي تتضمن الضرر الذي لحق بها جراء التصريحات الألمانية، معلنة أن النهج الألماني خرج عن كل الأصول البروتوكولية التي ينبغي اتباعها قبل إعلان حالات التسمم الغذائي، وفقا لقوانين الاتحاد الأوروبي.

وتراقب بروكسل من جانبها كل الأسواق الأوروبية التي يشتبه في إحتمال  انتقال الوباء إليها، ويؤكد خبراؤها أن اغلاق السوق أمام المنتجات المشتبه فيها أمر قانوني.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك