السلطات السورية تفرج عن مئات المعتقلين.. وانباء عن حملة اعتقالات في تلبيسة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559066/

أكد نشطاء حقوقيون ان السلطات السورية أطقلت مساء يوم الأربعاء 1 يونيو/تموز سراح مئات من المعتقلين السياسيين. من جانب آخر، ذكرت وسائل الإعلام ان قوات الامن والجيش فرضت صباح يوم الخميس سيطرتها على بلدة تلبيسة قرب مدينة حمص وسط سورية.

أكد نشطاء حقوقيون ان السلطات السورية أطقلت مساء يوم الأربعاء 1 يونيو/تموز سراح مئات من المعتقلين السياسيين.

وقال رامي عبد الرحمن رئيس المرصد السوري لحقوق الانسان لوكالة "فرانس برس": "تم اطلاق سراح المئات بموجب العفو، من ضمنهم 50 من بانياس". ولكنه اوضح ان "الاف المعتقلين السياسيين لا زالوا في السجون، ومن المقرر ان يتم اطلاق سراحهم في اية لحظة". واضاف ان قادة حزب العمل الشيوعي لم يشملهم العفو.

من جانب آخر ذكرت مصادر حقوقية ان قوات الامن وجنودا قمعوا تمردا في سجن حلب الذي يضم نحو 7 الاف سجين اعلنوا تضامنهم مع حركة الاحتجاجات. وافادت "منظمة الدفاع عن سجناء الرأي في سورية" بان جميع المعتقلين في سجن حلب المركزي "بدأوا بالتمرد تضامنا مع الشعب السوري، ولقد كسر السجناء جميع الابواب واحتجزوا بعض الضباط كرهائن".

كما ذكرت وسائل الإعلام ان قوات الامن والجيش فرضت صباح يوم الخميس سيطرتها على بلدة تلبيسة قرب مدينة حمص وسط سورية. وقالت مصادر في مدينة حمص القريبة ان اصوات اطلاق رصاص ما زالت تسمع في البلدة، في حين أكدت مصادر أخرى ان حملة اعتقالات واسعة بدأت في المدينة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية