قرار رئاسي سوري بتشكيل هيئة للحوار الوطني وتحديد برنامج زمني لها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559032/

أصدر الرئيس السوري بشار الأسد يوم الاربعاء 1 يونيو/حزيران قرارا يقضي بتشكيل هيئة تكون مهمتها وضع الأسس لحوار وطني وتحديد آلية عمله وبرنامجه الزمني.

أصدر الرئيس السوري بشار الأسد يوم الاربعاء 1 يونيو/حزيران قرارا يقضي بتشكيل هيئة تكون مهمتها وضع الأسس لحوار وطني وتحديد آلية عمله وبرنامجه الزمني.

واجتمع الأسد مع أعضاء الهيئة حيث" تم بحث أهمية الحوار الوطني خلال المرحلة القادمة لتجاوز الحالة الراهنة وما اتسمت به من اضطراب سياسي واجتماعي"

وقال الاسد "إن على هيئة الحوار الوطني صياغة الأسس العامة للحوار المزمع البدء به بما يحقق توفير مناخ ملائم لكل الاتجاهات الوطنية للتعبير عن أفكارها وتقديم آرائها ومقترحاتها بشأن مستقبل الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية في سورية لتحقيق تحولات واسعة تسهم في توسيع المشاركة وخاصة فيما يتعلق بقانوني الأحزاب والانتخابات وقانون الإعلام والمساهمة في وضع حد لواقع التهميش الاجتماعي والاقتصادي الذي تعاني منه بعض الشرائح الاجتماعية".

وأكد الأسد أن "هذا الحوار أصبح ممكنا وقادرا على توفير نتائج أفضل بعد صدور العديد من القرارات والمراسيم التي تسهم في تعزيز الوحدة الوطنية وتعزيز المشاركة من مختلف المكونات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وتحسين الوضع المعيشي للمواطنين".

قتلى في الرستن ودرعا

نقلت وكالة "أسوشيتيد برس" عن نشطاء حقوقيين أنه تم إحضار عشرين جثة الى مستشفيات حمص لأشخاص قتلوا ليلة أمس الثلاثاء في مدينة الرستن، حيث يواصل الجيش السوري عملياته لليوم الثالث على التوالي.

وأشار الناشط الى ارتفاع عدد القتلى في الرستن وتلبيسة خلال الأيام الثلاثة، الى ستة وثلاثين شخصا.

وفي بلدة الحراك قرب درعا أكد ناشط حقوقي مقتل ثمانية أشخاص، من بينهم طفلة في الحادية عشرة من عمرها، إثر تعرض البلدة لقصف مدفعي خلال اليومين الماضيين.

من جهتها أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" أنها تلقت تقارير تقول إن 30 طفلا على الأقل، قتلوا نتيجة استخدام الذخيرة الحية على المتظاهرين، مشيرة الى أنه لم يتسن لها التأكد بشكل مستقل من صحة هذه التقارير.

تعليقات بريان بيكر المنسق العام لحملة "آنسر" المناهضة للحروب من واشنطن

تعليقات عبد الرزاق عيد رئيس المجلس الوطني لإعلان دمشق بالمهجر من مدينة أنطاليا التركية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية