كلينتون: نأمل في أن تتخذ مصر الإجراءات القانونية اللازمة عند محاكمة مبارك

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559021/

أعلنت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية ان الولايات المتحدة تأمل في أن تضمن مصر إتباع الإجراءات القانونية الواجبة عند محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك. من جهة أخرى جددت وزيرة الخارجية الأمر يكية مطالبة الرئيس اليمني علي عبد الله صالح بالتنحي وإفساح المجال لبدء التحول في بلاده.

 

أعلنت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية ان الولايات المتحدة تأمل في أن تضمن مصر إتباع الإجراءات القانونية الواجبة عند محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك.

وقالت كلينتون للصحفيين يوم الأربعاء 1 يونيو/حزيران: "نحن نريد بطبيعة الحال أن نرى سيادة القانون"، مضيفة أن محاكمة مبارك أو عدم محاكمته أمر يخص المصريين.

وأضافت الووزيرة الامريكية: "نحن نريد أن تتبع العمليات والاجراءات القانونية الواجبة على الوجه الصحيح في محاكمة أي شخص وخصوصا في محاكمة مثيرة للانفعالات إلى حد بعيد، كما ستكون هذه المحاكمة بالتأكيد".

كلينتون تجدد مطالبة صالح بالتنحي

من جهة أخرى جددت وزيرة الخارجية الأمر يكية مطالبة الرئيس اليمني علي عبد الله صالح بالتنحي وإفساح المجال لبدء التحول في بلاده.

وقالت كلينتون في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرها البرازيلي أنطونيو باتريوتا في واشنطن "إننا نراقب الوضع في اليمن ونفعل كل ما بوسعنا لإقناع صالح بالتخلي عن السلطة".

واعتبرت كلينتون أن بقاء صالح في السلطة أصبح "سببا لصراع كبير في اليمن، وكذلك لعمليات عسكرية وأعمال عنف هناك".

وقالت الوزيرة الأمريكي إن الرئيس صالح حصل على "عرض جيد" من دول الخليج للتنحي عن السلطة مشددة على أنه "ليس بالإمكان وضع حد لهذا الصراع من دون تخلي صالح وحكومته عن السلطة والسماح للمعارضة والمجتمع المدني ببدء عملية تحول نحو إصلاح سياسي واقتصادي في اليمن".

المصدر: رويترز

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية