الثورة التونسية من منظور الفن السابع

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559013/

أجرت قناة "روسيا اليوم" مقابلة مع المخرج التونسي مراد بْـنِ الشيخ  تناولت فيلمِه الوثائقي الذي تحدث فيه عن ثورة الياسَمين.

أجرت قناة "روسيا اليوم" مقابلة مع المخرج التونسي مراد بْـنِ الشيخ  تناولت فيلمِه الوثائقي الذي تحدث فيه عن ثورة الياسَمين.

وقال مراد بن الشيخ مجيبا عن سؤال موجه اليه عن "سينما الثورة"، وهو المصطلح الجديد الذي ظهر بعد الثورات العربية، إن جعل الثورة موضوعا لهذا الفلم من شأنه ان يحد من دور السنيما الثورية، الا ان المخرج يجب ان يأخذ في الحسبان رؤيته للواقع وتفكيره ليكون هذا المصطلح متكاملا.

واضاف ان الصحفي والمراسل الذي يكتب الخبر او يقوم بالتقرير المصور حول الثورات يقدم معلوماته وكانها هي الخبر بعينه، فيما المخرج ينظر الى ما  وراء الخبر ولديه  نظرة خاصة والقراءة والرؤية.

وقال المخرج السينمائي انه عرض في فيلمه المشاركين في الثورة واولئك الذين تظاهروا قبل قيامها.

وبخصوص المستقبل  قال المخرج التونسي انه سيظل يحلم.. فقد كان لدى الشعب التونسي حلم حققه، مضيفا ان التطور يجب ألا يرتكز على أساس الاقتصاد فقط، وانما على الاحلام التي يسعى لتحقيقها أيضا.

وفي ختام مقابلته أعرب مراد بن الشيخ عن أمله في أن يكون للدول العربية تطلعات تمضي في سبيلها، لان أبواب الاحلام مفتوحة امامها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية