بوتين يبحث مع برلسكوني التعاون الثنائي وتنفيذ مشروع السيل الجنوبي

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55901/

بحث رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الإيطالي سيلفيو برلسكوني في بطرسبورغ عددا من المشروعات الاقتصادية المشتركة بين البلدين. وقال بوتين خلال اللقاء إن مشروع "السيل الجنوبي" للغاز لا يعارض خطط شركات أخرى تقوم بتنفيذ مشاريع مماثلة في المنطقة وغيرها من أنحاء العالم، فهذا سيساعد على زيادة قدرات أوروبا واستقرارها في مجال الطاقة.

بحث رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الإيطالي سيلفيو برلسكوني في بطرسبورغ يوم السبت 9 أكتوبر/تشرين الأول عددا من المشروعات الاقتصادية المشتركة بين البلدين.

وتناولت المحادثات التعاون الروسي الإيطالي في إطار كل من مشروع السيل الجنوبي لنقل الغاز الروسي إلى جنوب أوروبا، ومشروع طائرة "سوبر جت - 100" التي تجري التجارب عليها حالياً في إيطاليا.

وقال رئيس الحكومة الروسية إن مشروع "السيل الجنوبي" لا يعارض إطلاقا خطط شركات أخرى تقوم بتنفيذ مشاريع مماثلة في المنطقة وغيرها من أنحاء العالم، وإنه سيساعد على زيادة قدرات أوروبا واستقرارها في مجال الطاقة.
وأشار بوتين إلى أن "شركات ألمانية عاملة في مجال الطاقة أبدت رغبتها في المشاركة في هذا المشروع".
من جانبه أكد برلسكوني أن "السيل الجنوبي" مشروع كبير وأن مشاركة شركات ألمانية فيه سيكون لها أثر إيجابي.

هذا وأعرب فلاديمير بوتين خلال اللقاء عن ارتياحه لنمو التبادل التجاري بين البلدين، مشيرا إلى أنه يقترب من مستواه ما قبل الأزمة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم