بيونغ يانغ ترفض عرض سيئول حول عقد قمة ثنائية بشأن الامن النووي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558993/

رفضت بيونغ يانغ عرض سيئول حول عقد سلسلة من لقاءات القمة الثنائية في كوريا الشمالية بشأن الامن النووي، ووصفت فكرة عقد هذا المنتدى الكبير بانها مضحكة.

رفضت بيونغ يانغ عرض سيئول حول عقد سلسلة من لقاءات القمة الثنائية  في كوريا الشمالية بشأن الامن النووي. ونقلت هذا النبأ وكالة الانباء الكورية الشمالية.

وسبق ان عرضت سيئول على الشمال عقد لقاءات قمة في المركز الحدودي بانمونجوم وفي بيونغ يانغ، وكذلك المشاركة في لقاء قمة في كوريا الشمالية في العام القادم بشأن الامن النووي. ورفضت بيونغ يانغ اليوم1 يونيو/حزيران، كافة هذه المقترحات.

وجرى التأكيد في بلاغ وكالة الانباء: "اننا اعلنا مرات عديدة انه لن تعقد اي لقاءات قمة في كوريا الشمالية بشأن الامن النووي، وان بلدنا لن يشارك في اي فعاليات من هذا النوع طالما الجنوب يواصل ممارسة سياسة عدائية ضد كوريا الشمالية".

كما رفضت كوريا الشمالية في وقت سابق دعوة لعقد قمة نووية من جانب الرئيس الكوري الجنوبي لي ميونغ باك ابان زيارته الى المانيا في مايو/ايار. ووصفت بيونغ يانغ فكرة عقد هذا المنتدى الكبير بانها مضحكة، واتهمت سيئول بتواطئها مع الولايات المتحدة، وسماحها بنشر سلاح نووي في اراضيها. وقد نفت واشنطن مرات وجود سلاح نووي امريكي في كوريا الجنوبية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك