هاويا سياقة دراجات نارية يعودان الى موسكو اختتاما لفعالية "رحلة عبر 3 بحار"

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558990/

بعد اجتياز اكثر من 10 آلاف كيلومتر، 50% منها عبر طرق جمهورية ايران الاسلامية، عاد هاويا سياقة الدراجات النارية اوليغ باشوتا وسيرغي اوتكين الى العاصمة الروسية مختتمين رحلتهما في كورنيش صوفيا على نهر موسكو، مكررين رحلة الرحالة الروسي افاناسي نيكيتين سيرا على الاقدام لاول مرة في تاريخ حركة هواة سياقة الدراجات النارية، وقاطعين المسافة كلها على دراجتين ناريتين.

بعد اجتياز اكثر من 10 آلاف كيلومتر، 50% منها عبر طرق جمهورية ايران الاسلامية، عاد هاويا سياقة الدراجات النارية اوليغ باشوتا وسيرغي اوتكين الى العاصمة الروسية مختتمين رحلتهما في كورنيش صوفيا على نهر موسكو. وقد انجزا مشروع "رحلة عبر 3 بحار" الفريد الذي انطلق في 9 مايو/ايار، مكررين رحلة الرحالة الروسي افاناسي نيكيتين سيرا على الاقدام، وقاطعين المسافة كلها على دراجتين من طراز "بي ام في" دون دعم تقني خاص، ولاول مرة في تاريخ حركة هواة سياقة الدراجات النارية، مجتازين طرق ايران. ووصل هذان الشخصان الى مضيق هرمز، وشاهدا محطة بوشهر الكهرذرية، والتقيا الخبراء الروس هناك، وزارا آثار مدينة بيرسي بوليس القديمة. وقال اوتكين لمراسل ايتار ـ تاس ان "الايرانيين رغم حاجز اللغة لطيفي المعشر، ويسعون للمساعدة في كافة الاحوال".

كما قال اوليغ باشوتا ان السير على القاطع الايراني من الخليج العربي كان احد اصعب اقسام الطريق بالنسبة لهما. وذكر ان "درجة الحرارة ابان السير على ساحل الخليج العربي من بندر عباس الى بوشهر كانت في الظل 47 مئوية فوق الصفر. ومن اجل تفادي فقدان الجسم للماء كنا طوال المسافة التي تصل الى 950 كم، نتوقف كل 100 كم لشرب ما يقارب لترين من الماء".

وقال الهاويان ان حسن ضيافة منتسبي "آتوم ستروي اكسبورت" والاختصاصين الروس الذين التقوهم في بوشهر "تفوق كافة اشكال المديح". واكدا انه "لا يمكن عدم تثمين دعم السفارة الايرانية والمركز الثقافي الايراني في موسكو في قضية منح تأشيرات السفر". وزارا في طريق العودة اغابوستان، احد اقدم بلدات اذربيجان، وسيري قوم في داغستان، الذي يعتبر اعلى تل في اوروبا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة