شارابوفا ـ المرأة الوحيدة في قائمة "فوربس" من 50 اغلى رياضيين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558975/

تبين ان لاعبة التنس الروسية ماريا شارابوفا المرأة الوحيدة وممثلة الرياضة الروسية الوحيدة في قائمة مجلة "فوربس" لاغلى 50 رياضيا في هذه السنة، التي نشرت في 31 مايو/ايار.

تبين ان لاعبة التنس الروسية ماريا شارابوفا المرأة الوحيدة وممثلة الرياضة الروسية الوحيدة في قائمة مجلة "فوروبوس" لاغلى 50 رياضيا في هذه السنة، التي نشرت في 31 مايو/ايار.

فشكل الدخل السنوي للاعبة التنس (24 عاما)، حسب معلومات المجلة، 24.2 مليون دولار، مما اتاح لها شغل الموقع 29 بين 50 من اكثر اللاعبين الرجال نفوذا وشهرة. وتفيد "فوربس" ان "لاعبة التنس ماريا  شارابوفا تبقى للسنة الثانية على التوالي المرأة الوحيدة في النخبة الرياضية من 50 شخصا".

وتشكل الموارد التي تحصل عليها من عقود الدعاية مع شركتي Nike وCole Haam المصدر الاساسي لايرادات اللاعبة الروسية خلال الـ12 شهرا الماضية. وظهر ان اخفاف Cole Haam التي تعرضها شارابوفا بين احذية النساء الاكثر مبيعا.

ويتصدر القائمة لاعب الغولف تايغير وودز الذي كسب خلال السنة الرياضية 75 مليون دولار، ولاعبا كرة السلة كووب برايانات ـ 54 مليون دولار، وليبرون جيميس ـ 48 ملون دولا.

وتبقى كرتا السلة والقدم والغولف والتنس من اكثر اصناف الرياضة ايرادا. وقد كسب اللاعبون الـ50  في قائمة "فوروبس" خلال الـ 12 شهرا الماضية 1.4 مليار دولار، او بالمتوسط 28 مليونا لكل منهم في السنة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك