نفط الجرف القاري.. ضرورة باهظة الكلفة تبحث عن عون

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558973/

تحتل روسيا المرتبة الأولى في العالم من حيث إنتاج النفط. و سيتطلب الحفاظ على الإنتاج عند المستويات الراهنة توسيع العمل في الجـرف القاري، ما يفرض على الشركات الروسية توظيف استثمارات كبيرة.

تحتل روسيا المرتبة الأولى في العالم من حيث إنتاج النفط. وسيتطلب الحفاظ على الإنتاج عند المستويات الراهنة توسيع العمل في الجـرف القاري، ما يفرض على الشركات الروسية توظيف استثمارات كبيرة.. ويرى البعض أن على شركات النفط الروسية الاستعانة بشركات أجنبية تتقاسم معها أعباء الاستثمار بينما يرى آخرون أن حفز الشركات الوطنية عبر تسهيلات ضريبية سيقلل من تلك الأعباء.

وتسعى روسيا للمحافظة في العقود المقبلة على المعدلات القياسية الراهنة لانتاج النفط إذ بلغ إنتاج البلاد العام الماضي زهاء 505 ملايين طن من الذهب الأسود.. ويفترض ذلك توسيع اعمال الاستكشاف الجيولوجي في الجرف القاري الروسي. فحقول غرب سيبيريا التي تؤمن جل الإنتاج الحالي دخلت مرحلة الإنتاج خلال الحقبة السوفيتية ولن تتيح الحفاظ على معدلات الانتاج الراهنة مستقبلاً.. ويرى خبراء شركة "آرنست آند يونغ" الاستشارية أن الشركات الروسية لن تتمكن من النهوض وحدها بأعباء الاستثمار المرهقة في الجرف القاري بدون التعاون مع شركات أجنبية..

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم