فيدرر يصطدم بالمتألق ديوكوفيتش

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558959/

ضرب السويسري روجيه فيدرر موعداً مع الصربي المتألق نوفاك ديوكوفيتش في الدور نصف النهائي لبطولة رولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الأربع الكبرى للتنس، إثر فوزه على الفرنسي غايل مونفيس المصنف التاسع، بثلاث مجموعات دون رد يوم الثلاثاء 31 مايو/أيار.

ضرب السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثاً، موعداً مع الصربي المتألق نوفاك ديوكوفيتش في الدور نصف النهائي لبطولة الفرنسية المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى للتنس، التي تقام على ملاعب رولان غاروس الرملية.

وقد تأهل روجيه فيدرر المصنف ثالثاً، الى الدور نصف النهائي على حساب الفرنسي غايل مونفيس المصنف التاسع، بتغلبه عليه بثلاث مجموعات دون رد، بواقع: (6-4) و (6-3) و (7-6) في اللقاء الذي جمعهما يوم الثلاثاء 31 مايو/أيار.

وكان فيدرر فيدرر بطل عام 2009، قد خرج العام الماضي من الدور ثمن النهائي بعد تأهله أربع مرات متتالية الى المباراة النهائية، ويبحث فيدرر الذي يشارك للمرة السادسة والأربعين في البطولات الكبرى، عن تعزيز رقمه القياسي في عدد الألقاب الكبيرة (16 لقباً)، ولكن مهمته ستكون صعبة للغاية، حيث يلتقي في الدور المقبل مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانياً، أول المتأهلين الى الدور نصف النهائي إثر انسحاب منافسه الإيطالي فابيو فولاندري بسبب الإصابة.

فقد خسر فيدرر في آخر 3 مواجهات أمام ديوكوفيتش الذي يبحث عن فوزه الثاني والأربعين هذا الموسم، ليعادل رقم الأمريكي جون ماكنرو القياسي الذي حققه في مطلع عام 1984.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا