رجل الاعمال جون برايسون وزيرا للتجارة في الولايات المتحدة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558952/

قرر الرئيس الامريكي بارك اوباما تعيين رجل الاعمال جون برايسون وزيرا للتجارة. اعلن اوباما  ذلك في واشنطن يوم 31 مايو/أيار.

قرر الرئيس الامريكي بارك اوباما تعيين رجل الاعمال جون برايسون وزيرا للتجارة. اعلن اوباما  ذلك في واشنطن يوم 31 مايو/أيار.

وقال اوباما بهذا الصدد ان " جون سيكون ممثلا هاما  لفريقي الاقتصادي، وسيعمل مع مجتمع الاعمال وسيساعد على  تنمية الاقصاد الامريكي وغزو اسواق خارجية جديدة وفتح امكانيات جديدة للاقتصاد داخل البلاد". وأضاف أيضا ان "جون يفهم جيدا ما المطلوب لقيادة الولايات المتحدة للنجاح في الاقتصاد العالمي في القرن الـ 21".

يذكر ان جون برايسون كان يترأس شركة كاليفورنيا للطاقة " أيديسون إنترنيشنال" حتى عام 2008 ولمدة 18 سنة. وفي الاعوام الاخيرة كان يتابع اعمالا اخرى كعضو في مجالس ادارة لشركات مشهورة عالميا مثل " بوينغ"، "أولت ديسنيي" وغيرها من الشركات الكبرى. وعمل برايسون سابقا في فريق المستشارين لشؤون الطاقة والتغيرات المناخية التابع للامم المتحدة.

يذكر انه يجب ان تتم المصادقة على تعيين برايسون لمنصب وزير التجارة في مجلس الشيوخ الامريكي وفي حال حصول ذلك، سيحل مكان الوزير الحالي غيري لوك، الذي قام اوباما بتعينه مؤخرا سفيرا جديدا للولايات المتحدة في الصين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك