سامسونغ وآبل .. حرب قضائية لكشف الأسرار

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558945/

في إطار المشاكل القضائية العالقة بين شركتي آبل وسامسونغ، بدأت حرب لكشف الأسرار الصناعية لكل من الشركتين، حيث طالبت كل منهما الأخرى بالكشف عن اسرار تصنيع حديث تقنياتها.

في إطار المشاكل القضائية العالقة بين شركتي آبل وسامسونغ، بدأت حرب لكشف الأسرار الصناعية لكل من الشركتين. فبعد أن طالبت شركة آبل سامسوغ في المحكمة بالكشف عن مخططات أجهزة غالاكسي الهاتفية واللوحية لكشف نقاط التقليد طالبت شركة سامسونغ العملاق الأمريكي بتقديم مخططات منتجاته من هواتف آي فون المزمع إصدارها، آي فون 4 إس (IPhone 4S) وآي فون 5 (IPhone5)  وكذلك آي باد 3 (IPad3) وليس الاجهزة وحسب، بل والعلب التي سيتم فيها بيع المنتج وذلك للحيلولة دون تقليدها وهذا الأمر لن تقوم بتنفيذه آبل طبعاً، ولكنه جاء تهكماً على الطلب الذي كانت قد تقدمت به سابقاً.

ولكن حسب بعض الخبراء قد تسعى آبل إلى سحب دعواها في حال أصبح الكشف عن الأجهزة الجديدة أمراً قضائياً نافذا. نشير هنا إلى أن شركة سامسونغ التي أصدرت منتجات غالاكسي، سواءً الهواتف الذكية أو الحواسب اللوحية، تقوم بإنتاج بعض التقنيات لشركة آبل، مما دفع هذه الأخيرة إلى الاعتقاد بأن سامسونج تقوم باستنساخ تقنياتها في أجهزة غالاكسي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية