وفاة سائحتين روسيتين جراء التسمم بالكحول في تركيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558939/

توفيت الروسية ايغول زالايفا من مواليد 1991 يوم 31 مايو/أيار في مستشفى مدينة انطاليا إثر تناولها كحولا فاسدا وذلك اثناء قيامها برحلة بحرية في منتجع بودروم التركي. وشهدت مستشفى انطاليا قبل ذلك بيوم واحد وفاة سائحة روسية اخرى تسممت هي ايضا بالكحول.

توفيت الروسية ايغول زالايفا من مواليد 1991 يوم 31 مايو/أيار في مستشفى مدينة انطاليا إثر تناولها كحولا فاسدا وذلك اثناء قيامها برحلة بحرية في منتجع بودروم التركي. صرح بذلك اوليغ موسييف الناطق باسم وزارة السياحة الروسية يوم 31 مايو/أيار لوكالة "نوفوستي" الروسية للانباء.

يذكر ان المعلومات عن التسمم الجماعي للروس في المنتجع التركي المشهور وردت الى القنصلية الروسية في تركيا مساء يوم 28 مايو/أيار. ويعتقد ان السياح تسمموا بالكحول الفاسد خلال رحلة بحرية  نظمتها شركة محلية في ليلة 27 مايو/أيار. وكانت المواطنة الروسية ماريا شاليابينا اولى ضحايا التسمم، حيث توفيت يوم 30 مايو/أيار في مستشفى انطاليا.

وصرح  ألكسندر تولستوبياتينكو القنصل العام لروسيا لممثلي وزارة السياحة الروسية بان 5 اشخاص مصابين بالتسمم لا يزالون يرقدون في مستشفيات مدينتي انطاليا دينزلي، اثنان منهم بقسم الانعاش في حالة خطيرة. ويقول الاطباء الاتراك ان 3  اشخاص مصابين سيخرجون من المستشفى يوم 1 يونيو/حزيران.

وكانت وسائل الاعلام قد افادت في وقت سابق ان امرأتين من المتسممين نتيجة  تناول الكحول الفاسد في احد اليخوت التركية عادتا يوم 27 مايو/أيار الى وطنهما، فيما توصف حالة سائحة اخرى بالخطيرة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك