لافروف ينتظر تفسيرا اسرائيليا بخصوص اتفاق السلام مع فلسطين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558933/

أعلن سيرغي لافروف يوم 31 مايو/أيار انه يعتزم الاستفهام من موشيه يعلون عن المقصود بقوله ان اي اتفاق مع  فلسطين سيبقى على الورق ولن يحمل اي مغزى.

أعلن سيرغي لافروف يوم 31 مايو/أيار انه يعتزم الاستفهام من موشيه يعلون عن المقصود بقوله ان اي اتفاق مع  فلسطين سيبقى على الورق ولن يحمل اي مغزى. وقال لافروف انه " عندما اسمع تصريح نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي موشيه يعلون الذي سالتقيه غدا  في موسكو بان اتفاق السلام سيبقى على الورق ولا معنى له اود ان استفهم منه ماذا يقصد بقوله".

ومضى لافروف قائلا:" يجب ان  يؤكد الرباعي المواقف التي لم تلد في عقل مريض، وانما تلك التي تعتبر نتاجا للمفاوضات التي اجريت في شتى المراحل، حيث بذلت الاسرة الدولية جهودها".

 وبحسب الوزير الروسي  فان الخطوات اللاحقة الرامية الى تسوية النزاع في الشرق الاوسط يجب ان تتخذ بناءً على  الموقف المتضامن للرباعي والمواقف التي تم التنسيق بشأنها سابقا.

واشار لافروف قائلا الى انه " يمكن ان يدور الحديث حول الرباعي الآن في موضوع واحد وهو ضرورة تأكيد ما تضمنته القرارات السابقة، وبالتحديد:  التوصل الى التسوية على اساس اقامة دولة فلسطينية في حدود عام 1967".  ويخص الامر ايضا مسألة العاصمة في القدس الشرقية والاتفاق على شروط مقبولة لضمان أمن اسرائيل وحل مشكلة اللاجئين".

يذكر ان  نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي موشيه يعلون كان قد اعرب عن رأي مفاده ان النزاع الفلسطيني الاسرائيلي لا يمكن حله عن طريق توقيع اتفاق سلام.

للمزيد من التفاصيل عن تصريح صحفي ادلى به موشيه يعلون لوكالة "انترفاكس" الروسية على موقعنا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية