مصادر فلسطينية: عباس قد يطلب من واشنطن الاعتراف بالدولة الفلسطينية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55892/

انطلقت يوم السبت 9 أكتوبر/تشرين الأول في مدينة سرت أعمال القمة العربية الاستثنائية التي ستبحث ملف تطوير العمل العربي المشترك وإصلاح جامعة الدول العربية ومسألة التطورات المستجدة على الملف الفلسطيني. في هذه الأثناء، ذكر مسؤول فلسطيني ان الرئيس محمود عباس أبلغ القادة العرب بأنه قد يطلب من الولايات المتحدة اعترافا رسميا بدولة فلسطينية مستقلة في حدود عام 1967.

انطلقت يوم السبت 9 أكتوبر/تشرين الأول في مدينة سرت الليبية أعمال القمة العربية الاستثنائية التي ستبحث ملف تطوير العمل العربي المشترك وإصلاح جامعة الدول العربية ومسألة التطورات المستجدة على الملف الفلسطيني. في هذه الأثناء، ذكر مسؤول فلسطيني ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبلغ القادة العرب بأنه قد يطلب من الولايات المتحدة اعترافا رسميا بدولة فلسطينية مستقلة في حدود عام 1967.
وقد أفاد المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة بأن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أطلع لجنة المتابعة العربية في الاجتماع الذي عقد ليل الجمعة وعلى هامش هذه القمة، على الجهود الأمريكية لإنقاذ مفاوضات السلام.
وفي رده على سؤال حول البدائل التي ستدرسها اللجنة بعد شهر في حال لم توقف إسرائيل البناء في المستوطنات، قال أبو ردينة إن الاجتماع كان مغلقاً، لكنه أكد أن القرارات التي قد تتخذ في الجلسة المقبلة، ستكون نهائية.
في هذه الأثناء، نقلت وكالات الأنباء عن مسؤول فلسطيني رفض الكشف عن اسمه قوله إن عباس شكك خلال اجتماع لجنة المتابعة العربية في جدوى بقاء السلطة الفلسطينية في حال فشل جهود إقامة دولة فلسطينية مستقلة.
وأكد المسؤول أن عباس طرح خلال الاجتماع عدة بدائل في حال عدم نجاح المفاوضات، مشيرا إلى أن هذه البدائل تشمل الحصول على اعتراف من الإدارة الأمريكية بدولة فلسطينية في حدود عام 1967 أو اللجوء إلى مجلس الأمن لنفس الهدف أو إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة لوضع الأراضي الفلسطينية تحت الوصاية الدولية.

هنية يطالب قمة سرت بتعزز صمود الفلسطينيين

طالب رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية القادة العرب المجتمعين في سرت باتخاذ قرارات حاسمة وانتهاج سياسة فعالة تستجيب لارادة الشعب الفلسطيني وتعزز صموده.

واضاف هنية قائلا: "نحن... بحاجة للخروج من حالة الشلل والعقم السياسي. الشعب يتطلع إلى تعزيز هذا الصمود لمواجهة سياسات الاحتلال في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة وحيثما يتواجد الشعب الفلسطيني".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية