روسيا تشيد بحصيلة التعاون الروسي الالماني في المجال الاقتصادي

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558905/

تشيد روسيا بحصيلة التعاون الروسي الالماني في المجال الاقتصادي خلال السنوات الماضية. اعلن ذلك سيرغي ناريشكين مدير ديوان الرئيس الروسي في اعقاب اللقاء الذي عقد يوم 31 مايو/أيار بينه وبين رونالد بوفالا مدير ديوان المستشار الاتحادي الالماني.

تشيد روسيا بحصيلة التعاون الروسي الالماني في المجال الاقتصادي خلال السنوات الماضية. اعلن ذلك سيرغي ناريشكين مدير ديوان الرئيس الروسي في اعقاب اللقاء الذي عقد يوم 31 مايو/أيار بينه وبين رونالد بوفالا مدير ديوان المستشار الاتحادي الالماني ووزير المهمات الخاصة.

وقال ناريشكين :" نحن  نؤكد واقع استعادة التبادل السلعي بين البلدين الذي بلغ في العام الماضي  52 مليار دولار. اما نتائج الاشهر الاربعة الاولى للسنة الجارية  فقد شهدت نموا ديناميبكيا للتبادل السلعي بنسبة 20%". واضاف ناريشكين قائلا:" يتم التركيز على المجالات التقليدية للتعاون الثنائي الى جانب المسارات الجديدة للتعاون الذي يحقق في اطار برنامج تحديث الاقتصاد الروسي".

واعاد ناريشكين الى الاذهان ان مشروع خط انابيب الغاز "السيل الشمالي" سيتم انجازه قريبا.  وسيخدم هذا المشروع الى جانب غيره من المشاريع الكبرى في هذا المجال قضية تأمين  أمن الطاقة ليس في ألمانيا فحسب، بل وفي عموم اوروبا".

واشار ناريشكين قائلا:" نقيم ايجابيا التعاون في المجالين الثقافي والانساني".  وابرز في معرض ذلك افتتاح مهرجان سنة العلم الروسي - الالماني الذي اقيم مؤخرا في موسكو وقال:" لقد بدأت التحضيرات لاجراء مهرجاني  سنة روسيا في ألمانيا وسنة ألمانيا في روسيا". ومضى قائلا:" تولى اهمية بالغة لهذا المشروع الذي من شأنه ان يساعد الروس والألمان في تعرف بعضهم على البعض كما يساعد في تمتين العلاقات بين البشر وخاصة بين ممثلي الجيل الصاعد".

وبحسب قول ناريشكين فان اللقاء برونالد بوفالا تناول الاجندة الدولية وبالدرجة الاولى تطورالعلاقات بين روسيا والاتحاد الاوروبي. وذكر ناريشكين بقمة روسيا والاتحاد الاوروبي التي ستعقد قريبا في مدينة نيجني نوفغورود الروسية، ولفت الى ان لدى روسيا وألمانيا موقف واحد في معظم البنود لاجندة التعاون بين روسيا والاتحاد الاوروبي. وقال ناريشكين :" نحن نشكر ألمانيا على اتخاذ هذا الموقف".

وختم مدير الديوان الرئاسي الروسي قوله:"  تناولت المحادثات ايضا  النقاط الساخنة في العالم، ومن بينها منطقتا الشرق الاوسط وشمال افريقيا. وتم تبادل الاراء حول  التطورات الاخيرة في هاتين المنطقتين".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة