الحكومة الصينية تعارض مشروع قرار دولي يدين سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558903/

أكدت الحكومة الصينية أن مشروع قرار إدانة سورية المطروح للنقاش حاليا في مجلس الأمن الدولي لن يساعد في استقرار الأوضاع في البلاد. هذا وارتفعت حصيلة القتلى المدنيين السوريين خلال الساعات الـ24 الماضية إلى 4، إذ قتل 3 خلال دخول قوات الأمن والجيش السوريين بلدة تلبيسة يوم الاثنين، في حين لقي شخص آخر مصرعه إثر تجدد القصف المدفعي يوم الثلاثاء لمواقع في مدينة الرستن.

أكدت الحكومة الصينية يوم الثلاثاء 31 مايو/أيار أن مشروع قرار إدانة سورية المطروح للنقاش حاليا في مجلس الأمن الدولي لن يساعد في استقرار الأوضاع في البلاد.

وقالت جيانغ يو المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية إن تبني المشروع سيزيد من حدة التوتر داخل سورية، مشددة على أن الحكومة الصينية تدعم جهود دمشق الرامية إلى تحقيق الاستقرار واستعادة النظام والدفاع عن السيادة.

 وأكدت جيانغ يو أن سورية دولة مهمة في الشرق الأوسط وأن أوضاعها تؤثر على المنطقة برمتها.

وكان نائب وزير الخارجية الصيني جاي جيون قد أكد يوم الاثنين، رفض بلاده تدخل أي طرف كان في الشؤون الداخلية لسورية.

وذكرت وكالة "سانا" السورية الرسمية أن وزير الخارجية الصيني أكد خلال لقاءه مع نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد في بكين، على دعم الصين لجهود الإصلاح ولجميع الإجراءات التي تقوم بها سورية للحفاظ على سيادتها وأمنها واستقرارها.

هذا وارتفعت حصيلة القتلى المدنيين السوريين خلال الساعات الـ24 الماضية إلى 4، إذ قتل 3 على الأقل خلال دخول قوات الأمن والجيش السوريين بلدة تلبيسة يوم الاثنين، في حين لقي شخص آخر مصرعه إثر تجدد القصف المدفعي يوم الثلاثاء لمواقع في مدينة الرستن ليصل العدد الكلي للقتلى خلال اليومين الماضيين إلى 15.

تعليقات جورج جبور عضو مجلس الشعب السوري السابق حول الوضع في سورية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية