الفيفا لن يسمح لابن همام بتقديم اعتراض الا بعد انتهاء التحقيق

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558892/

اعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، ان القطري محمد بن همام، رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، لا يستطيع تقديم اعتراض على قرار لجنة الاخلاق التابعة للفيفا بشأن منعه من ممارسة اي نشاط يتعلق بكرة القدم نتيجة اتهامه بتقديم رشوة، الا بعد انتهاء التحقيق في القضية.

اعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ان القطري محمد بن همام، رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، لا يستطيع تقديم اعتراض على قرار لجنة الاخلاق التابعة للفيفا بشأن منعه من ممارسة اي نشاط يتعلق بكرة القدم نتيجة اتهامه بتقديم رشوة، الا بعد انتهاء التحقيق في القضية.

وكان ابن همام يعول على النظر في اعتراضه اليوم الثلاثاء 31 مايو/ايار، قبل يوم من انتخاب رئيس الفيفا، الذي سيجري في مؤتمر في 1 يونيو/حزيران. الا ان قيادة الفيفا اجابت انه يتعين على ابن همام انتظار القرار النهائي، وبعد ذلك فقط يستطيع تقديم الاعتراض. ونتيجة لذلك لا يستطيع ابن همام حضور مؤتمر الفيفا يوم الاربعاء.

هذا وقد اصدرت لجنة الاخلاق التابعة للفيفا يوم الاحد الماضي 29 مايو/ايار قرارا منعت فيه محمد بن همام من ممارسة أي نشاط دولي متعلق بكرة القدم لمدة شهر قابلة للتمديد، وسبق ان سحب ابن همام ترشيحه لمنصب رئيس الفيفا الذي سيجري انتخابه في 1 يونيو/حزيران.

يذكر أن الفيفا كان قد فتح تحقيقا في ادعاءات تقدم بها عضو اللجنة التنفيذية الأمريكي تشاك بلازر، حول تورط بن همام ووارنر في تقديم رشى خلال اجتماع مع كبار مسئولي كرة القدم بمنطقة الكاريبى في ترينيداد يومي 10 و 11 مايو/أيار الجاري، مقابل منح أصواتهم لبن همام في انتخابات رئاسة الفيفا التي كان سيتنافس فيها مع بلاتر قبل أن يسحب ترشيحه.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك