جندي أفغاني يقتل عسكريا استراليا في مقاطعة أروزجان الافغانية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558890/

ذكرت وكالة باجفاك الأفغانية للأنباء  يوم الثلاثاء 31 مايو / أيار ان جنديا افغانيا اطلق النار على عسكري استرالي فارداه قتيلا في مقاطعة أروزكان جنوب أفغانستان.

ذكرت وكالة باجفاك الأفغانية للأنباء  يوم الثلاثاء 31 مايو / أيار ان جنديا افغانيا اطلق النار على عسكري استرالي فارداه قتيلا يوم الاثنين 30 مايو / أيار في مقاطعة أروزكان جنوب أفغانستان. وتشير الوكالة الأفغانية الى ان هذا الحادث وقع في منطقة تشورا وسبقه تبادل السباب والشتائم  بينهما. وأكد لاشلان سومون المتحدث باسم قوات المساعدة الدولية لارساء الامن في افغانستان (ايساف) في مقاطعة أروزجان وقوع هذا الحادث.

وقال ميلاد احمد مداسيرالسكرتير الصحفي لمحافظ مقاطعة أروزجان  للصحفيين ان العسكري الاسترالي المجروح توفي في المستشفى متأثرا بجروحه الناجمة عن أعيرة نارية بينما تمكن الجندي الافغاني من الفرار من مكان الحادث.

واعلن قارئ يوسف احمدي المتحدث باسم حركة طالبان ان الجندي الافغاني المسؤول عن مقتل العسكري الاسترالي هو احد افراد حركة طالبان واسمه نور الله  وأضاف المتحدث ان نور الله قُتل كذلك 8 عسكريين أجانب ولكن رفض ممثلي الشرطة و السلطة  المحلية تأكيد هذه المعلومات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك