توقعات بتراجع اسعار الحبوب في الاسواق العالمية بعد الغاء روسيا الحظر على التصدير

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558882/

رجح  أركادي زلتشيـفسكي رئيس الاتحاد الروسي لمنتجي الحبوب أن تشهد اسعار الحبوب في الأسواق العالمية تراجعا بعد إلغاء روسيا  الحظر المفروض على صادرات الحبوب اعتبارا من مطلع شهر يوليو/تموز المقبل.

 

رجح  أركادي زلتشيـفسكي رئيس الاتحاد الروسي لمنتجي الحبوب أن تشهد اسعار الحبوب في الأسواق العالمية تراجعا بعد إلغاء روسيا الحظر المفروض على صادرات الحبوب اعتبارا من مطلع شهر يوليو/تموز المقبل .

وقال: سوف نشهد تأثير عودة روسيا إلى سوق الحبوب الخارجية بالتأكيد، وذلك في الوقت الذي تعود فيه أوكرانيا إلى سوق الحبوب الخارجية أيضا. وأتوقع تراجع أسعار الحبوب في الأسواق العالمية مستقبلا، لأن هذين البلدين يعتبران لاعبين مهمين في هذا القطاع. لكن هذا التراجع في الأسعار لن يكون كبيرا جدا بسبب المخاطر البيئية، التي يمكن أن تهدد حصاد الحبوب في أمريكا وكندا وأوستراليا وفي دول الاتحاد الأوروبي وغيرها.

من ناحية أخرى، قال سيرغي إغنـاتييف محافظ البنك المركزي الروسي إن الغاء الحظر على صادرات الحبوب في روسيا يشكل الخطر الوحيد، الذي يمكن أن يفاقم معدلات التضخم في روسيا. يذكر أن الحكومة الروسية كانت قد فرضت حظرا على صادرات الحبوب في منتصف شهر أَغسطس/آب الماضي بسبب موجة الجفاف والحرائق، التي قضت على المحاصيل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم