وول ستريت جورنال: إدارة أوباما تسعى لاستئناف المفاوضات الثنائية مع كوريا الشمالية العام المقبل

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55886/

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية يوم 9 اكتوبر/تشرين الأول أن إدارة الرئيس باراك اوباما تأمل في استئناف المفاوضات الثنائية مع بيونغ يانغ في مطلع العام القادم.

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية يوم 9 اكتوبر/تشرين الأول أن إدارة الرئيس باراك اوباما تأمل في استئناف المفاوضات الثنائية مع بيونغ يانغ في مطلع العام القادم.
ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين رفيعي المستوى أن تفاؤل أوباما في هذا الشأن يستند الى تخفيف التوتر في العلاقات بين كوريا الشمالي وجارتها الجنوبية في الأونة الأخيرة، وهذا بعد تبادل اتهامات استمر عدة أشهر بسبب أتهام بيونغ يانغ بالمسؤولية عن إغراق البارجة الكورية الجنوبية "تشيونان" في البحر الأصفر في مارس/آذار الماضي.
وأكد هؤلاء المسؤولون أن وزارة الخارجية الأمريكية قد حصلت على تأكيدات من الصين أن السلطات الكورية الشمالية مستعدة لاستئناف الحوار مع واشنطن، بعد أن نجح الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ إيل في توريث الحكم بالبلاد لنجله كيم جونغ اون.
وأوضح المسؤولون ان أهتمام واشنطن باستئناف الحوار مع بيونغ يانغ يعود الى مخاوفها من توسيع البرنامج النووي لكوريا الشمالية، مشيرين الى أن أقمار الاستطلاع الأمريكية رصدت في الأسابيع الأخيرة استئناف أعمال البناء في مفاعل يونغبيون النووي.
من جانب آخر أكدت بيونغ يانغ أنها ستقوم بزيادة ترسانتها النووية طالما تشكل الولايات المتحدة خطرا على أمن البلاد. وقال سين سون هو، مندوب كوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة: "إذا واصلت الولايات المتحدة سياستها العدوانية وزيادة الخطر النووي الذي يهدد سيادة وحتى وجود أمتنا، فستتمسك كوريا الشمالية بسياسة الردع".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك