القضاء الباكستاني يصدر مذكرة توقيف بحق برويز مشرف

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558859/

أصدر القاضي رانا نيسار احمد من محكمة مكافحة الارهاب الباكستانية، بناء على طلب وكالة التحقيقات الاتحادية، اخطار توقيف بحق الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف الذي يعيش حاليا في منفى اختياري بلندن، باعتباره شخصا هاربا من العدالة لعدم تعاونه مع المحققين في قضية اغتيال رئيسة الوزراء السابقة بينظير بوتو عام 2007 .

أصدر القاضي رانا نيسار احمد من محكمة مكافحة الارهاب الباكستانية، بناء على طلب وكالة التحقيقات الاتحادية، اخطار توقيف بحق الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف الذي يعيش حاليا في منفى اختياري بلندن باعتباره شخصا هاربا من العدالة لعدم تعاونه مع المحققين في قضية اغتيال رئيسة الوزراء السابقة بينظير بوتو عام 2007 .

وقال المدعي العام أثناء النظر في القضية التي عقدت في محكمة مكافحة الارهاب التي تتخذ سجن أديالا بمدينة روالبندي مقرا لها انه لأسباب أمنية لم يتمكن من توصيل مذكرة التوقيف بحق مشرف، كما ان السلطات البريطانية لم تقدم اي مساعدة نظرا لعدم وجود معاهدة لتسليم المجرمين بين البلدين.

وتوصل المحققون الى أن نظام مشرف فشل في توفير الأمن الكافي لبينظير بوتو بعد عودتها الى باكستان من منفاها الاختياري عام 2007 حيث لقيت مصرعها في هجوم انتحاري بعد حملة انتخابية في روالبندي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك