محامي ملاديتش يقدم طعنا في قرار تسليم موكله لمحكمة لاهاي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558852/

قدم محامي راتكو ملاديتش طعنا في قرار تسليم موكله إلى محكمة لاهاي، بحسب وسائل الإعلام الهولندية. وانتهت فترة تقديم الطعن بشأن قرار المحكمة الخاصة في بلغراد حول تسليم ملاديتش للمحكمة الجنائية الدولية الخاصة بيوغوسلافيا السابقة في الساعة الخامسة مساء يوم الاثنين 30 مايو/أيار.

 

قدم محامي راتكو ملاديتش يوم الاثنين 30 مايو/أيار طعنا في قرار تسليم موكله إلى محكمة لاهاي، بحسب وسائل الإعلام الهولندية.

وانتهت فترة تقديم الطعن بشأن قرار المحكمة الخاصة في بلغراد حول تسليم ملاديتش للمحكمة الجنائية الدولية الخاصة بيوغوسلافيا السابقة في الساعة الخامسة مساء يوم الاثنين 30 مايو/أيار.

ويشار في هذا السياق إلى أن ملاديتش كان يشغل منصب قائد قوات الجيش الصربي في البوسنة والهرسك خلال الأعوام 1992-1995، وتتهمه المحكمة الجنائية الدولية بارتكاب جرائم إبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية ومخالفة القوانين والأعراف خلال النزاعات المسلحة وكذلك القيام بحملة تطهير عرقي خلال حصار عاصمة البوسنة سراييفو، إلى جانب خطف موطفين تابعين للأمم المتحدة وأخذهم كرهائن في العام 1995 ، إضافة لجرائم الإبادة بحق سكان مدينة سيريبرينتسا المسلمين في نفس العام.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك