أوباما يعين الجنرال ديمبسي رئيسا لأركان الجيوش الأمريكية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558844/

عين باراك أوباما الرئيس الأمريكي الجنرال مارتن ديمبسي رئيسا لأركان الجيوش الأمريكية. وقال أوباما يوم الاثنين 30 مايو/أيار إن مهمة ديمبسي الرئيسية ستتمثل في سحب القوات الأمريكية من العراق. كما أعلن أوباما عن قراره تعيين الأميرال جيمس وينيفيلد نائبا لرئيس أركان الجيوش الأمريكية والجنرال ريموند أوديرنو رئيسا لأركان جيش المشاة الأمريكي.

 

عين باراك أوباما الرئيس الأمريكي الجنرال مارتن ديمبسي رئيسا لأركان الجيوش الأمريكية.

وقال أوباما يوم الاثنين 30 مايو/أيار إن مهمة ديمبسي الرئيسية ستتمثل في سحب القوات الأمريكية من العراق.

كما أعلن أوباما عن قراره تعيين الأميرال جيمس وينيفيلد نائبا لرئيس أركان الجيوش الأمريكية والجنرال ريموند أوديرنو رئيسا لأركان جيش المشاة الأمريكي.

ويشار في هذا السياق إلى أن الجنرال مارتن ديمبسي قاد قوات الولايات المتحدة في العراق واكتسب خبرة  كبيرة هناك. وكان الجنرال ديمبسي قائد الفوج الأول المسلح في العراق (2003-2004) يشرف على الدبابات والقوات التي قاتلت عناصر الميليشيات.

وقال ديفيد بارنو الضابط السابق وزميل ديمبسي أن الجنرال ديمبسي عرف بأنه ضابط رفيع معتدل ومستقل لا تهمه المجاملات ولا يتردد في الاستناد إلى آراء الذين يصغرونه سنا.

هذا وتولى الجنرال ديمبسي مؤخرا مهمة رئيس أركان جيش المشاة ويرى المراقبون في تعيينه مؤشرا على تغيير حصل في آخر لحظة في البيت الأبيض.

وفي حال إقرار مجلس الشيوخ الأمريكي الأسماء المطروحة لتولي أعلى المناصب في الجيش الأمريكي سيحل ديمبسي محل الأميرال مايكل مولن الرئيس الحالي لأركان الجيوش الأمريكية والذي تنتهي مدة مهمته في 30 سبتمبر/أيلول المقبل.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك