روسيا تساعد الهند في تصنيع مقاتلة خفيفة من الجيل الخامس

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558841/

أفاد موقع " Brahmand Defence and Aerospace" الدفاعي الالكتروني الهندي يوم 30 مايو/آياران روسيا وافقت على المشاركة في تصميم وتصنيع مقاتلة خفيفة من الجيل الخامس لسلاح الجو الهندي.

أفاد موقع  " Brahmand Defence and Aerospace" الدفاعي الالكتروني الهندي يوم 30 مايو/آيار ان روسيا وافقت على المشاركة في تصميم وتصنيع مقاتلة خفيفة من الجيل الخامس لسلاح الجو الهندي.

 ويقول الموقع انه " في اثناء المحادثات التي أجراها في موسكو الوفد العسكري الهندي برئاسة الجنرال براديب فاسانت نايك  قائد سلاح الجو الهندي أكد الجانب الروسي استعداده لتصنيع المقاتلة الخفيفة الجديدة للجيل الخامس التي ستناسب ظروف الهند الخاصة. وذلك بالتعاون مع الجانب الهندي.

وينقل الموقع الالكتروني عن  مصدر في الوفد الهندي قوله انه سيتم تصميم  المقاتلة الجديدة على قاعدة تختلف عن القاعدة الثقيلة التي تصمم بناءً عليها حاليا المقاتلة الواعدة المتعددة المهام للجيل الخامس التي اطلق عليها في الهند " FGFA" .

هذا ولم يعلق الجانب الروسي على المعلومات المنشورة في الموقع الالكتروني الهندي.

ويعيد الموقع الالكتروني الى الاذهان ان شركة "روس اوبورون اكسبورت" الروسية  وشركة " HAL" الهندية وشركة "سوخوي" الروسية قامت في ديسمبر/كانون الاول الماضي  بتوقيع الاتفاقية  الخاصة بتصميم  نسخة تقنية لطائرة " FGFA". وتعتبر هذه الاتفاقية اول وثيقة تقوم بتنظيم التزامات الجانبين في شتى مراحل البرنامج.

يذكر انه سيتم تصميم مقاتلة الجيل الخامس على اساس مقاتلة تقوم شركة "سوخوي" بتجربتها الناجحة علما ان  الطائرتين من هذا النوع قد قامت ب 60 تحليقا تجريبيا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة