قوات الناتو تعتقل 5 من قيادات طالبان باكستان وتنقلهم الى أفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558829/

ذكرت وكالة "شينخوا" الصينية نقلا عن مصادر استخباراتية باكستانية ان قوات الناتو اعتقلت يوم الاثنين 30 مايو/أيار في الأراضي الباكستانية 5 من قيادات حركة طالبان ونقلتهم سرا الى أفغانستان على متن مروحيتين عسكريتين.

ذكرت وكالة "شينخوا" الصينية نقلا عن مصادر استخباراتية باكستانية ان قوات الناتو اعتقلت يوم الاثنين 30 مايو/أيار في الأراضي الباكستانية 5 من قيادات حركة طالبان ونقلتهم سرا الى أفغانستان على متن مروحتين عسكريتين.

وأوضحت المصادر أن القبض على القيادات في حركة طالبان تم في إقليم شمال وزيرستان على الحدود مع أفغانستان. وأضافت ان الناتو أجرى عملية الملاحقة والاعتقال ونقل المسلحين الى أفغانستان دون إبلاغ الجانب الباكستاني بها مسبقا. وتجدر الإشارة الى ان إسلام آباد كثفت في الآونة الأخيرة من احتجاجاتها على عمليات حلف الناتو الأحادية الجانب في أراضيها، خاصة بعد العملية الأمريكية لقتل أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة في مدينة أبوت آباد القريبة من العاصمة الباكستانية.

باكستان تشن عملية عسكرية بشمال وزيرستان

ذكرت صحيفة "نيوز" الباكستانية في عددها الصادر يوم الاثنين أن باكستان قررت شن عملية عسكرية جوية وبرية في شمال وزيرستان معقل تنظيم القاعدة وحركة طالبان باكستان على الحدود مع أفغانستان، تلبية لمطالب واشنطن بهذا الشأن.

وكانت الولايات المتحدة تطالب باكستان منذ زمن طويل بملاحقة شبكة حقاني التي تعتبر من أعنف الفصائل الأفغانية التي تقاتل الجنود الأميركيين في أفغانستان، حسب الصحيفة. غير أن إسلام آباد كانت مترددة في القيام بتلك الخطوة، ولكنها تعرضت لضغوط أمريكية بعد الكشف عن مخبأ بن لادن الذي قتلته قوة أمريكية خاصة مطلع الشهر الجاري.

ونقلت الصحيفة الباكستانية عن مصادر رفيعة المستوى لم تسمها قولها إن القوات الجوية الباكستانية ستقصف أهدافا عسكرية ضمن هجمات عسكرية محددة قبل شن العمليات البرية.

وأفادت "نيوز" بأن ثمة تفاهما تم التوصل إليه بشأن هذه الهجمات إبان زيارة وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون إلى البلاد. وفي هذا الإطار، قال مسؤولون أمريكيون إن كلينتون سلمت السلطات الباكستانية خلال زيارتها لإسلام آباد لائحة بأبرز القادة "الإرهابيين" المطلوب القبض عليهم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك