مهرجان ايام الثقافة الروسية في القاهرة

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558828/

شهدت القاهرة القديمة والشوارع الملحقة بها يوم 29 مايو/أيار افتتاح مهرجان ايام الثقافة الروسية في مصر الذي  قام المركز الروسي للثقافة والعلوم بالتعاون مع خريجي الجامعات السوفيتية والروسية ونادي "الامل" لابناء الوطن الروسي  بتنظيمه في دارالشاعر بالقاهرة.

شهدت القاهرة القديمة والشواريع الملحقة بها يوم 29 مايو/أيار افتتاح مهرجان ايام الثقافة الروسية في مصر الذي  قام المركز الروسي للثقافة والعلوم بالتعاون مع خريجي الجامعات السوفيتية والروسية ونادي "الامل" لابناء الوطن الروسي  بتنظيمه في دار الشاعر بالقاهرة. واستهل المهرجان بافتتاح معرض الصور الفوتوغرافية الذي اقيم في دار الشاعر. ويروي المعرض  قصة روسيا المعاصرة وحياتها وتقاليد ابنائها في شتى اقاليم بلادنا. ويرافق هذا المعرض معرض آخر وهو معرض رسوم الاطفال المكرس للذكرى ال 50 لتحليق اول انسان الى الفضاء. وقامت الشاشة الضخمة بعرض الفيلم الوثائقي عن متحف الارميتاج. وبموازاة ذلك اقيمت حفلة الموسيقى الكلاسيقية في الهواء الطلق. وقد قدم الفنانون الروس العاملون في القاهرة مقطوعات موسيقية في تلك الحفلة.

وقد أبرز  الكسندر بالينكو رئيس الوكالة الفيدرالية للتعاون الخارجي في القاهرة صورا يبدو انها لا تنسجم بعضها بالبعض، حيث عزفت الاغاني الشعبية الروسية والموسيقي الكلاسيكية وقدم الرقص الشعبي الروسي على خلفية المساجد القديمة والمتاحف الاسلامية. ويرمز كل ذلك الى متانة علاقاتنا التاريخية. واعرب بالينكو عن آمله بان تنتهز العائلات المصرية التي لا ترتاد عادة فعاليات ثقافية هذه الفرصة للاطلاع على التراث الثقافي الروسي الغني وقضاء الوقت الجميل في وسط القاهرة.

وبعد انتهاء  حفل الافتتاح الرسمي وجهت ممثلات نادي "ألامل" المرتديات الازياء الوطنية الروسية الفخمة دعوة للضيوف ليتشرفوا بتعاطي  اطباق المطبخ الروسي التقليدي.

يذكر ان مهرجان ايام الثقافة الروسية في القاهرة سيستمر لغاية 31 مايو/أيار الجاري. ويتوقع ان يشهد المهرجان امسيات شعرية وحفلات الشاي الروسي وعروض فرق الاطفال التي  تمثل جاليات ابناء الوطن الروسي في القاهرة والاسكندرية وغردقة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية