عباس: لا قطيعة مع إسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558802/

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم الاحد 29 مايو/ أيار انه لا توجد قطيعة بين السلطة الفلسطينية واسرائيل برغم تنديدها باتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس والمسعى الفلسطيني لنيل الاعتراف في الامم النتحدة قائلا ان الاتصالات تجري باستمرار بين الجانبين.

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم الاحد 29 مايو/ أيار انه لا توجد قطيعة بين السلطة الفلسطينية واسرائيل برغم تنديدها باتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس والمسعى الفلسطيني لنيل الاعتراف في الامم النتحدة قائلا ان  الاتصالات تجري باستمرار بين الجانبين.

جاء ذلك بعد وصول عباس يوم الاحد 29 مايو/ ايار إلى القاهرة لإجراءِ محادثات مع المجلسِ الأعلى للقوات المسلحة، حيث شدد الرئيس الفلسطيني على ضرورة وضع ِأسس ومرجعيات  لبدء التفاوض ووقف الاستيطانِ.

وأشاد عباس بالوحدة الفلسطينية، معتبرا أنها ستساعد الفلسطينيين على التوجه بقوة  إلى الأمم المتحدة.

واضاف الرئيس الفلسطيني قائلا: "نريد ان نقول للعالم اننا نستحق دولة وعليهم ان يعطونا دولة ...لذلك نذهب الى الامم المتحدة لهذا الغرض... نطالب العالم ان يتحمل مسؤولياته الاخلاقية لماذا لا يعترفون بالدولة الفلسطينية التي تستحق والشعب الفلسطيني الذي يستحق هذا الاعتراف بعد 63 عاما من الاحتلال ..ان الشعب الفلسطيني هو الوحيد الذي بقي تحت الاحتلال".

وكان الرئيس الامريكي باراك اوباما قال الاسبوع الماضي خلال لقاء مع نتانياهو في واشنطن ان الولايات المتحدة ترفض محاولة عزل اسرائيل، من خلال المسعى الفلسطيني لنيل الاعتراف في الامم المتحدة وتعتبره خطأ فادحا.

المصدر: وكالة "رويترز" للأنباء

 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية